أموال روسية لإعمار أوكرانيا

mainThumb

09-05-2022 09:46 PM

السوسنة - قال نائب وزير الخارجية الروسي "ألكسندر جروشكو" في تعليقه على اقتراح رئيس الدبلوماسية الأوروبية "جوزيب بوريل" الذي يقضي بسحب الأموال الروسية المجمدة وإرسالها لدعم أوكرانيا بأنه “غير قانوني ويقوض الثقة في أوروبا”.
 
وقال جروشكو،في تصريحه الإثنين “إن هذا تدمير لأساس العلاقات الدولية، وهذه القرارات، إذا تم اتخاذها، ستضرب الأوروبيين أنفسهم والنظام المالي، وتقوض الثقة في أوروبا والغرب بشكل عام، لأن هذا يعد خروجا تاما عن القانون”، واصفاً هذه الخطوة بأنها تمثل قانون الغاب.
وأضاف: “أن عددا كبيرا من الدول، إلى جانب روسيا، ستدافع عن النظام العالمي على أساس القانون الدولي”.
 
يُذكر أن ممثل الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بوريل اقترح ،الإثنين،  أن تعمل دول الاتحاد الأوروبي على سحب احتياطيات النقد الأجنبي الروسي المجمدة من أجل إعادة استخدامها في إعمار أوكرانيا.
 
وتقول روسيا إن نتيجة العقوبات الغربية عليها أسفرت عن تجميد نحو 300 مليار دولار من احتياطياتها من الذهب والعملات الأجنبية.
 
وعلى صعيد العقوبات المفروضة على شركات الطيران الروسية بسبب الحرب على أوركرانيا، كشف اتحاد منظمي الرحلات السياحية الروسي أن عددا من مستثمري قطاع السياحة الروسي يدرسون تنظيم رحلات سياحية خاصة للروس إلى كازاخستان خاصة اولئك الذين لا يقدرون على وصول وجهاتهم السياحية بسبب العقوبات.
 
وقد أكد عدد من وكلاء السياحة الروسية أن كازاخستان قد تكون وجهة جاذبة  للسياح  الروس إضافة إلى وجود رحلة طيران مباشرة من موسكو إلى مدينة أكتاو التي تقع غرب كازاخستان على متن شركة الطيران الوطنية الروسية “ايروفلوت".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد