الشرطة الايطالية تلقي القبض على سائح سعودي بسبب فعله المشين بالسيارة .. شاهد

mainThumb

14-05-2022 02:35 PM

السوسنة - القت الشرطة الإيطالية القبض على شاب سعودي ألحق أضرارا بالسلالم الإسبانية التاريخية بوسط روما، بحسب ما أفادت صحيفة "كورييري ديلا سيرا".

وأشارت الصحيفة إن السائح، مواطن من المملكة العربية السعودية، عمره 37 سنة،  ألحق أضرارا بموقع تاريخي مدرج على قائمة الآثار الثقافية لمنظمة "اليونيسكو".

وقال التقرير الذي نشرته شبكة ”سي أن أن“ الأمريكية مساء الجمعة، ان السائح السعودي الحق الضرر بالموقع من خلال سيارة "مازيراتي"، بعد أن أظهرت الكاميرات الرجل وهو يقود سيارته المستأجرة على درج الموقع، وتم القبض عليه في ميلانو، حيث أعاد السيارة المستأجرة إلى الشركة المالكة لها بمطار "مالبينسا" الدولي، وعند القبض عليه وافق على تعويض الخسائر، حسب الصحيفة.

وبدورها قالت هيئة حماية التراث في روما من خلال بيان نشرته، ان السيارة تسببت في حدوث كسور في الدرجتين 16 و 29 من الساحة الإسبانية، وبعض قطع الرخام أعيد تركيبها مؤقتا من أجل السماح بإعادة الفتح الفوري لعبور المشاة، وسيتم اصلاح الدرجات التالفة عن طريق استبدال الأجزاء المكسورة بكتل الحجر الجيري المتوافقة من حيث اللون والنوع.

وسيقوم تقنيي التراث الثقافي بتقييم الأضرار الاقتصادية للحادث، بحسب هيئة حماية التراث في روما التي أشارت  أنهم وجدوا شظايا وخدوشًا وكشطًا ورواسب واسعة النطاق على كلا المنحدرين من المستوى الثاني، بسبب السيارة التي قادها السائح السعودي.

وعبر البعض في ايطاليا عن غضبهم من هذا التصرف الذي وصفوه بالمشين بحق معلم تاريخي بارز.

كسر بالجمجمة وارتجاج بالمخ لطبيب تعرض للضرب من قبل مرافق مريض

السلالم الإسبانية: هي درج كنيسة الثالوث المقدس في ساحة إسبانيا بوسط روما، بنيت بطلب البابا بنديكتوس الثالث عشر، وتم افتتاحها في عام 1725، وتستكمل السلالم المجمع المعماري التاريخي الذي تمثله ساحة إسبانيا بوسط روما.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد