غضب شعبي وتحرك رسمي ضد مطعم سياحي مشهور قدم طاجين لحم بالديدان

mainThumb

15-05-2022 06:38 PM

السوسنة - في حادثة أثارت جدلا واسعا، وصل صداها إلى البرلمان، أغلقت السلطات المغربية مطعما سياحيا شهيرا وسط البلاد، بعد تداول مقطع فيديو وثّق لوجبة فاسدة تحتوي على الديدان.

وبدات التحركات الرسمية بعدما نشر زوجان مقطعا مصوّرا لطبق طاجين لحم يحتوي على الديدان في مطعم بمنتجع شلالات أوزود في جبال الأطلس، ثم توجه بعينة منه إلى الشرطة لتقديم شكوى ضد صاحب المطعم، وأثار الفيديو صدمة المتابعين، الذين تداولوه بشكل مكثف على مواقع التواصل، وسط مطالبة بمعاقبة المسؤولين في المطعم.

وبدورها قامت السلطات المحلية، بإغلاق المطعم وفتح تحقيق مع صاحبه، الذي أكد في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن ما حدث تم تدبيره بشكل مقصود من قبل الزبون الذي قام بتصوير الطاجين، متهما اياه بالسعي إلى جني الأرباح من يوتيوب، مشيرا إلى أنه في اليوم الذي صوّر الفيديو، تم توزيع أكثر من 30 طاجينا، لم يشتك الزبائن من وجود ديدان فيها.

وسببت الواقعة انقساما بين الناشطين، بين من تعاطف مع صاحب المطعم وشكّك في رواية مصوّر الفيديو، متهمينه بتدبير الواقعة، باعتبار صعوبة بقاء الدود حيّا بعد طهيه، وبين من أثنى على ما قام به، داعيا إلى فضح كل هذه الممارسات لتفعيل المراقبة الصحية على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة لحماية المستهلكين.

شاهد تمثال أبو الهول ينام ويغمض عينيه والخبراء يعلقون على الواقعة الغامضة

ووصلت هذه الحادثة إلى قبّة البرلمان، حيث وجه النائب محمد والزين، سؤالا لوزير الداخلية حول مراقبة جودة المأكولات التي يتم تقديمها بالمطاعم ومحلات تقديم الوجبات السريعة، مؤكدا ان ما حدث مع الزبون في المطعم السياحي، يشكل ضررا بسمعة السياحة المغربية التي عانت خلال السنتين الماضيتين جراء الإغلاقات بسبب فيروس كورونا، مطالبا الوزير بالكشف عن الإجراءات والتدابير الاستباقية التي ستتخذها الوزارة من أجل تشديد المراقبة على المطاعم لصحة وسلامة المستهلك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد