اصدار 10 آلاف فاتورة مدعومة منذ بداية الأسبوع الحالي


السوسنة - اصدرت شركات الكهرباء الموزعة في مختلف مناطق الأردن 10 آلاف فاتورة جديدة مدعومة وفق التعرفة الكهربائية بدلا من الفاتورة غير المدعومة وذلك منذ بداية الأسبوع الحالي وحتى مساء الأربعاء، وفق رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن حسين اللبون الخميس.

 
وسمحت الحكومة للمواطنين غير المسجلين على منصة خاصة لتلقي دعم الكهرباء وفق تعرفة جديدة، بالتوجه إلى "أي مكتب أي شركة من شركات الكهرباء، لتسجيل حسابه في الدعم، وإصدار فاتورة جديدة له على التعرفة الجديدة" على ما ذكر وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة الخميس الماضي.
 
وأضاف الخرابشة حينها، أن "إصدار فاتورة مدعومة متاح حتى نهاية الشهر الحالي"، حيث بدأت الحكومة إصدار فواتير الكهرباء وفق التعرفة الجديدة بدءا من السبت الماضي.
 
وقال اللبون، "من إحصائياتنا حتى مساء أمس (الأربعاء)، تم خدمة 10 آلاف مواطن قاموا بمراجعة مكاتب الشركات الموزعة وساعدوهم على التسجيل" واستبدلوا فواتيرهم.
 
وبلغ عدد المسجلين على المنصة الخاصة بتلقي دعم الكهرباء بعد إعلان الحكومة عن تعرفة جديدة التي دخلت حيز التنفيذ في 1 نيسان/ابريل الماضي، نحو 1.170 مليون مسجل، علما بأن الحكومة أطلقت المنصة في كانون الثاني/يناير الماضي وفق ما ذكر اللبون.
 
وتحدث عن "بعض المواطنين الذين لم يسجلوا على المنصة" دون أن يعطي رقما واضحا لعددهم.
 
وقال اللبون في هذا الصدد "اتبعت الهيئة العديد من الأساليب التشجيعية التي شملت الوسائل الإعلامية وإرسال رسائل نصية إضافة إلى الاستعانة بشركات توزيع الكهرباء الثلاثة من الشمال حتى الجنوب التي تواصلت مع المشتركين وفعلوا برامج تشجيعية خلال شهر رمضان إلا أن الهدف المرصود لم يتحقق".
 
هذا الأمر دفع الحكومة إلى "توجيه شركات التوزيع في المملكة، مع بدء إصدار الفواتير وطبعاتها، أنه في حال مراجعة اي مواطن للشركة ستقوم بتسجيله واستصدار فاتورة جديدة له وفق التعرفة المدعومة" بحسب اللبون.