هل تذكرون ريان المغربي؟ عائلته تتصدر عناوين الأخبار مجددا لسبب صادم

mainThumb

19-05-2022 04:40 PM

السوسنة - بعد أشهر على وفاة الطفل المغربي ريان أورام، الذي هزّت حكايته العالم، عادت عائلته لتتصدر عناوين الأخبار مجدداً، بعد ان اعتقلت الشرطة المغربية شخص أجنبي في قرية إغران في ضواحي مدينة شفشاون شمال البلاد، حاول استغلال عائلة ريان، بحسب “العربية/الحدث”.

وأفادت المعلومات أن السلطات المغربية تجري تحقيقا مع سائح أجنبي، من جزر القمر، ادعى بأنه جاء خصيصا للقاء عائلة الطفل ريان وتقديم مساعدة مالية إليها، طالبا اياهم بالتقاط صور جماعية برفقته، بهدف إرسالها إلى جمعيات خيرية في أوروبا، لجمع التبرعات المالية لصالحهم.

وبدوره، أبلغ والد الطفل المغربي السلطات، بعد ان راوده شكوك حيال الزائر الأجنبي، وسارعت إلى توقيفه والتحقيق معه، وحذرت السلطات من احتمال حدوث عمليات نصب واحتيال في قضية ريان، وناشدت إبلاغها فور حدوث أي طارئ من هذا النوع.

وكان قد حذّر والد الطفل المغربي ريان، من المحتالين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استغلوا الحادث لجني المال، حيث تداول نشطاء مقطع فيديو للأب خالد أورام قال فيه ان البعض انتحلوا شخصيته، وفتحوا صفحات باسمه في فيسبوك ليأخذوا المال من الناس.

يذكر ان الديوان المغربي كان قد أعلن يوم السادس من فبراير/شباط الجاري، وفاة ريان البالغ من العمر 5 سنوات، والذي سقط في بئر ذات قطر ضيق، بمدينة شفشاون شمال البلاد، وبقي فيها 5 أيام، وسط ترقب على مستوى العالم لعمليات الإنقاذ المعقدة، وتحولت قصته إلى قضية رأي عام وأثارت مأساته اهتماما وتعاطفا على نطاق واسع حول العالم.

لجأ للمحاكم.. عريس سعودي يكتشف أمرا فاضحا بعد أسبوع من الزواج

وشيع الصغير في جنازة مهيبة شارك فيها أعداد كبيرة من شتى أنحاء المغرب، الذين تجمعوا على مدار أيام أثناء تواجد الطفل في البئر، على أمل خروجه من البئر حياً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد