عاجل

مبروك عطية يثير الجدل: الانترنت والفيسبوك موجود في القرآن


السوسنة - بعد أن أثار ضجة بتصريحاته التي اعتبرها المتابعون غير منطقية، وخارجة عن المألوف، أوضح الداعية المصري، مبروك عطية قصده من ذكر “الإنترنت والفيس بوك” في القرآن الكريم.

وأشار عطية، ان الله تعالى قال في الآية 83 من سورة النساء: "إِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ ۖ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ ۗ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا"، والقصد منها هو التثبت من الأخبار وعدم إذاعة أخبار تثير الفتنة، وعند إسقاط هذا المعنى على حياتنا اليوم فهو ينطبق على الفيس بوك والإنترنت وكل وسائل التواصل التي تعتبر المصدر الأول للأخبار.

وتابع عطية، ان الضوابط الشرعية لإذاعة شيء ما يترتب على المذاع فتنة وألا يترتب عليه ارتكاب محظور، مشيراً إلى تلفيق الأخبار أو اجتزائها أو إخراجها من سياقها، وضرب مثالا بإذاعة أخبار الدولة دون تثبت من الأخبار أو إذاعة أخبار البيوت بطريقة لا تليق.

يذكر ان الداعية مبروك عطية، قد اثار مؤخرا جدلاً واسعاً خلال ظهوره في بث مباشر عبر صفحته في فيس بوك، حيث اقسم حينها ان النت والفيس بوك مذكورين في القرآن، لافتاً ان ذلك موجود في سورة النساء وبالتحديد الآية 83.