الشؤون السياسية تدعو الشباب إلى الانخراط بالعمل الحزبي


 السوسنة - افتتح أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، فعاليات منتدى الشباب للتدريب والحوار السياسي الثالث الذي نظمته الجمعية الإعلامية للتنمية والتغيير وبدعم من مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية وتنفيذ ايريكسو.

 
وخلال افتتاح المنتدى في معسكر الحسين للشباب بمحافظة عجلون، السبت، قال الخوالدة إن مضامين خطاب جلاله الملك تؤكد أهمية تفعيل دور الشباب وإشراكهم في الحياة السياسية وإن عملية صنع القرار تلقى اهتمامًا ودعمًا كبيرًا من جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير الحسين، وهو ما دعا إليه جلالته في أوراقه النقاشية وعند تشكيل اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
 
ودعا الخوالدة الشباب إلى الانخراط بالعمل الحزبي والحياة العامة وتفعيل مشاركتهم في الانتخابات بشكل عام، والانتخابات المقبلة بشكل خاص، إذ أنها تمس حياة المواطنين لارتباطها بتقديم الخدمات من خلال البلديات، مؤكدا أهمية تغيير الصورة النمطية السائدة في المجتمع عن مشاركة المرأة ودور الشباب في العمل العام.
 
وبين مدير الرقابة في مجلس النواب الدكتور علي عبد السلام ضرورة فتح قنوات التواصل والحوار بين شباب الوطن من جميع المحافظات والأقاليم، مشيدا بدور الجمعية الإعلامية للتنمية والتغيير ومبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية، بهدف الوصول إلى رؤى وطروحات وطنية شاملة.
 
وقالت النائب الدكتورة صفاء المومني إن مجلس النواب أقر عددا من التشريعات المتعلقة بتمكين الشباب والمرأة من المشاركة بالعمل السياسي والحزبي والترشح بعمر 25 عاما، مشيرة إلى أن الشباب الآن بحاجة إلى فرصة للمشاركة السياسية وذلك بعد التغلب على التحديات التي تواجههم وايجاد الحلول المناسبة لها، وأهمها ظاهرة البطالة.
 
وقال رئيس الجمعية محمود المحارمة إن انعقاد المنتدى في محافظة عجلون يأتي متزامنا مع مناسبة عزيزه على قلوب الأردنيين، وهي ذكرى يوم الاستقلال 76، مبينا أنه جاء ضمن سلسلة منتديات ستعقد في محافظات الوطن بدعم من مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية؛ بهدف دفع الشباب نحو العمل الحزبي والسياسي وتدريبهم وصقل مهاراتهم السياسية وانخراطهم في الحياة السياسية دون معيقات تنفيذا للتوجيهات الملكية الرامية إلى تحديث المنظومة السياسية وإحداث التغيير وصولا إلى أردن قوي يتمتع بممارسة حياة برلمانية وحزبية ترتقي مع دخول المملكة مئويتها الثانية.
 
وبين أن النقلة في العمل الحزبي لن تنجح إلا بتكاتف الجهود والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والإعلام والأحزاب والأفراد ودمج وإشراك الشباب في العملية السياسية والحزبية وتهيئة البيئة المناسبة لذلك ليقود الشباب التغيير المنشود ويكونوا الأساس في المشاركة والاختيار حسب قناعاتهم.
 
وفي نهاية الجلسة، دار حوار مفتوح أجاب خلاله الخوالدة وعبد السلام والمومني على استفسارات المشاركين.
 
قرأ أيضاً:  تشيلسي يتوصل لاتفاق نهائي لبيع النادي وهذه قيمة الصفقة
 
اقرأ أيضاً:  البنك الدولي: الحر وشح المياه يرفعان الطلب على الطاقة في الأردن