فترة توقف دوري المحترفين فرصة لتصويب المسار

mainThumb

01-06-2022 01:46 PM

السوسنة - ترى أندية المحترفين لكرة القدم، أن فترة توقف منافسات الدوري، تعد فرصة لالتقاط الانفاس واعادة تصويب المسار، رغم الاعتراف ببعض السلبيات التي يسببها هذا التوقف.

 
وتخضع مباريات دوري المحترفين حاليا لفترة توقف تمتد لحوالي شهر، بعد اختتام منافسات الأسبوع السابع من الدوري، بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية التي تنطلق يوم 8 الشهر الحالي، ومشاركة المنتخب الوطني تحت سن 23 في النهائيات الآسيوية التي تنطلق اليوم.
 
ويؤكد مدربون أن بعض الفرق تستفيد من فترة التوقف في ظل تجمع فريقها بشكل كامل، وبالتالي امكانية اجراء التدريبات اليومية بحضور جميع اللاعبين، فيما هناك فرق تتأثر سلبا بفترة التوقف بسبب تواجد عدد كبير من لاعبيها في صفوف المنتخبين الوطنيين الأول وتحت سن 23.
 
ويرى المدير الفني لفريق معان ديان صالح، أن فترة التوقف تعد مناسبة لفريقه لإعاد ترتيب أوراقه، من خلال العمل على تعزيز الايجابيات ومعالجة السلبيات.
واضاف، فريق معان يتدرب خلال فترة التوقف بتشكيلته الكاملة بسبب عدم وجود أي لاعب من لاعبيه في صفوف المنتخب الوطني، ما يتيح للجهاز الفني فرصة تجميع الفريق واجراء التدريبات بحضور جميع اللاعبين، ما ينعكس ايجابا على الفريق.
 
بدوره ، أكد مدرب فريق الرمثا إبراهيم السقار، الذي قدم استقالته قبل عدة أيام، أن هناك تفاوتا بين الأندية بشأن الاستفادة من فترة توقف الدوري، معتبرا أن هذه الفترة تعتبر فرصة لإعادة ترتيب الأوراق، كما أنها فرصة لاستشفاء اللاعبين.
وأضاف، هناك أندية تعاني من عدم اكتمال تشكيلتها بالتدريبات، بسبب تواجد عدد كبير من لاعبيها في صفوف المنتخبين الأول وتحت سن 23، ما يجعل التدريبات اقل فائدة بسبب عدم وجود العناصر الرئيسية في الفريق.
 
واشار السقار إلى أن هناك أندية تستثمر فترة توقف الدوري بشكل كامل، بسبب اكتمال تشكيلتها، ما يعطي المدرب فرصة مثالية لاعادة تصويب الاخطاء التي وقع بها الفريق خلال الأسابيع السبع الأولى من الدوري.
 
بدوره أكد المدير الفني لفريق الصريح محمد عبابنة، أن فترة توقف الدوري تعد مثالية لفريقه، بسبب التحاق جميع اللاعبين بالتدريبات، ما يمنح الجهاز الفني فرصة تكثيف التدريبات لرفع درجة جاهزية لاعبيه.
 
واعترف العبابنة أن هناك فرقا ربما لا تستفيد بشكل كامل من فترة التوقف بسبب غياب لاعبيها الاساسيين الملتحقين بالمنتخبات الوطنية، لكن هذا الغياب يعد فرصة لاعطاء اللاعبين الشباب فرصة لإظهار مواهبهم وبما يخدم الفريق الأول مستقبلا. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد