بدء ورشات العمل متعددة التخصصات لعلاج سرطان الثدي

mainThumb

20-03-2017 11:52 AM

السوسنة - بدأت مساء الاحد  ورشات عمل متعددة التخصصات، نظمها البرنامج الاردني لسرطان الثدي بمشاركة خبراء من 17 دولة عربية وأجنبية، في مسعى للاطلاع على اخر المستجدات في علاج سرطان الثدي.

 
واشارت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش خلال الحفل الذي افتتحه وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، الى اهمية عقد مثل هذه الورشات المتخصصة والمتكاملة والتي تعنى بتبادل الخبرات ورفع كفاءة العاملين في مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتشخيصه في الاردن والوطن العربي.
 
وقالت قطامش، ان البرنامج يعمل منذ تأسيسه على تعزيز وتمكين الكشف المبكر بشتى الوسائل، من خلال زيادة الوعي والعمل على توفير الخدمات والارتقاء بجودتها بما يتناسب مع المعايير المحلية والعالمية.
 
واضافت ان البرنامج يعي بان حلقة الكشف المبكر لا تكتمل الا بوجود كوادر مؤهلة ومدربة من التخصصات المتعددة ذات العلاقة، لذا نحرص كل عام على توفير التدريب العملي والنظري المكثف للمشاركين من الاردن والمنطقة.
 
واكدت، ان البرنامج قدم الفحص المجاني (الماموجرام) الى 5 الاف سيدة اقل حظا في المناطق غير المخدومة مجانا من خلال الوحدات المتنقلة، مشيرة الى انه تم تجنيد وتدريب 30 ناجية من سرطان الثدي، لدعم وكسب التأييد المجتمعي بما يتعلق بالكشف المبكر.
 
وخلال الافتتاح تم عقد حلقة نقاشية حول اهمية تضافر الجهود من جميع التخصصات المتعددة المعنية بالتوعية المجتمعية والكشف المبكر، لما لها من اثر في تطوير وتحسين الخدمات، وذلك من خلال تكامل حلقة الكشف المبكر للوصول للتشخيص الدقيق والحفاظ على حياة السيدات.
 
يشار الى ان هذه الورشات جاءت تزامنا مع الاحتفالات العالمية والوطنية بيوم المرأة وعيد الام للتذكير بالمسؤولية المجتمعية للمساهمة بمكافحة سرطان الثدي كل من مكانه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد