بطاح : أهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات انفاذ القانون في المملكة

mainThumb

08-02-2018 02:41 PM

السوسنة - أكد مساعد مدير الأمن العام للقضائية العميد وليد بطاح على أهمية سلامة ملف الدعوى الجزائية ما بين التحقيق الأولي والتحقيق الابتدائي وما يتخللهما من إجراءات تؤثر في سير القضايا وتضع ظلالها على نتائجها  .  

 
وأضاف خلال الاحتفال بتخريج دورة سلامة ملف الدعوى الجزائية التي عقدت لعدد من الضباط من مختلف وحدات الأمن العام في مركز التدريب الإقليمي التابع لإدارة حماية الأسرة  ان هذه الدورة تأتي تنفيذاً لاستراتيجية مديرية الأمن العام المتمثلة بالتوجه نحو التدريب النوعي المميز لبناء القدرات المؤسسية والفردية وصقل المهارات وضبط جودة العمل لتحسين مؤشرات الأداء لدى منتسبي جهاز الأمن العام. مشيراً الى أهمية تعزيز التعاون بين مؤسسات انفاذ القانون في المملكة بهدف الوصول الى نظام عدالة جنائية ناجع وتبادل الخبرات  لتطوير القدرات التحقيقية لمرتبات الامن العام وصولا بهم الى ملف دعوى سليم بالتعاون مع النيابة العامة .
 
وتهدف الدورة التي استمرت اسبوع الى التعرف على أهم المشكلات العملية التي قد  تواجه المعنيين خلال مرحلة التحقيق الأولي والتحقيق الابتدائي وتحديد مواطن القصور في الإجراءات التحقيقية وتلافي السلبيات، بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الانسان والحريات الاساسية التي كفلها الدستور وبما يتماشى مع مدونة الأمم المتحدة لقواعد سلوك الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون. وتطرقت الدورة للمفاهيم الخاصة بالعنف الاسري وماهية الاعتراف وشروطه القانونية  , بالاضافة الى علاقة الضابطة العدلية بالنيابة العامة وصلاحيات الشرطة في مرحلة التحقيق الاولي وأثر التقرير الطبي القضائي في الدعوى الجزائية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد