محاضرة حول اهمية ترشيد المياه في المفرق


07/03/2018 13:17

السوسنة -  اكد رئيس جمعية الارض الطيبة الخيرية المهندس هايل العموش، ان الاردن اصبح من افقر دول العالم في مجال المياه وخصوصا في الزيادة السكانية المستمرة واللجوء السوري .
 
واضاف المهندس العموش خلال محاضرة القاها في مدرسة الاميرة راية بنت الحسين ، ان اغلب مصادر المياه في الاردن هي مياه جوفية و مياه الامطار، مما جعل الوضع اكثر صعوبة في تأمين المياه اللازمة لمواجهه الطلب على المياه.
 
مشيرا الى ان الاردن يشهد شح في الامطار وارتفاع نسبة التبخر والاعتداءات على مصادر المياه، الامر الذي يتطلب استخدام المياه المعاد تدويرها بعد المعالجة في مجال زراعة الاعلاف وسقاية الاشجار الحرجية وضرورة تطبيق وسائل ترشيد استهلاك المياه من قطع التوفير والحصاد المائي والري بالتنقيط وغيرها.
 
واستعرض المهندس العموش الفحوصات التي تجرى على المياه من فيزيائية وكيمائية وحيوية، وضرورة الحفاظ على مصادر المياه من التلوث والاعتداءات.
 
وثمنت مديرة المدرسة ريم الطحان، الجهود التي تبذلها الجمعية و رئيسها بتنفيذ نشاطات متنوعة كالمحاضرات التوعوية الهادفة للطلبة، وبما يسهم في تعزيز المعرفة بموضوع المياه والمحافظة عليها.
 
واشرف على النشاط المعلمة امنه الجلاد من المدرسة و ليان ابو عويضة و لارا المومني من جمعية الارض الطيبة وفي ختام  المحاضرة اجاب المهندس على اسئلة واستفسارات الطالبات .