البنتاغون يستثمر في الذكاء الاصطناعي


09/09/2018 15:20

السوسنة  - قالت تقارير تقنية، ان وزارة الدفاع الامريكية( البتاغون) ستعمل على الاستتثمار في الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال وضع الأساس لشبكة الإنترنت وطائرات التخفي والسيارات ذاتية القيادة.

وبينت التقارير ان البنتاغون خصص لهذا المشروع برحلته الاولى ما يقارب 2 مليار دولار في مجال الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وقال جون ايفرت John Everett، نائب مدير مكتب ابتكار المعلومات في داربا DARPA: “نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لدخول حقل الذكاء الاصطناعي، ونعتقد أنه بإمكاننا تسريع عقدين من التقدم في خمس سنوات”.
 
اقرأ ايضا: دور الذكاء الاصطناعي في الحروب النووية
 
وأوضح جريجوري آلين Gregory Allen، زميل مساعد في برنامج التكنولوجيا والأمن القومي ضمن مركز الأمن الأمريكي الجديد، أن هذا الإعلان يمثل أول إشارة إلى أن الولايات المتحدة تتعامل مع تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة بالمقياس والتمويل والجدية التي تتطلبها هذه القضية، وأضاف “لقد رأينا الصين مستعدة لتخصيص مليارات لهذه القضية، وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الولايات المتحدة بنفس الشيء”.
 
ويعد الذكاء الاصطناعي، والذي يتيح للآلات أداء المهام التي يقوم بها البشر عادةً، بمثابة موضوع عصري في دوائر التكنولوجيا والأعمال، حيث ساهمت جوجل على سبيل المثال في إثارة الكثير من الحديث عندما أظهرت كيف يمكن لنظام دوبلكس Google Duplex للذكاء الاصطناعي أن يتصل بمطعم وأن يحجز مستخدمًا صوتًا بشريًا تمامًا.