هواوي تتحدي بتجربة الجيل الخامس


05/06/2019 20:49

السوسنة  -  اختبرت شركة هواوي الصينية العملاقة تنزيل البيانات بتقنية 5G على هاتفها القابل للطي Mate X، بعد أن أعلنت بكين أنها ستصدر قريبا تراخيص الجيل الخامس على مستوى البلاد، التي يعتقد أنها ستستفيد إلى حد كبير من موردي معدات الاتصالات المحلية، بما في ذلك "هواوي" و"زي تي إي".

وبحسب موقع "زد نت" المتخصص في التكنولوجيا، تجاوزت سرعة التنزيل من خلال الشبكة الفائقة "1 غيغا بايت في الثانية" على أحدث هواتف "هواوي".
 
وأجرى الاختبار رئيس قسم الهواتف الذكية بالشركة، في معهد "هواوي شنغهاي" للأبحاث.
 
ووفقا لعرض توضيحي بثته الشركة، يمكن لهاتف Mate X الوصول إلى سرعة نقل بيانات تبلغ "1 غيغا بايت في الثانية"، وسرعة إنترنت تصل إلى 100 ميغابت في الثانية.
 
وجاء الاختبار بعد يوم واحد من إعلان وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أنها "ستمنح قريبا تراخيص الجيل الخامس للاستخدام التجاري" يوم الاثنين.
 
اقرأ ايضا: ميريام كلينك تعايد جمهورها بالعري التام!!
 
ولم تكشف هيئة تنظيم الاتصالات في البلاد عن أي تفاصيل إضافية.
 
ويتوقع السوق عموما أن تتخلى كبرى شركات تشغيل الاتصالات الثلاثة في البلاد، "تشاينا موبايل" و"تشاينا تيليكوم" و"تشاينا يونيكوم"، عن معظم عقودها لبناء شبكات محلية 5G لصالح عملاقي معدات الاتصالات المحلية، وهما "هواوي" و"زي تي إي".
 
وقال ريتشارد يو رئيس مجموعة الأعمال التجارية للمستهلكين في شركة "هواوي" على حسابه بموقع "ويبو" الصيني: "نتطلع إلى تسويق شبكات 5G وجهاز Mate X، مما سيتيح للمستخدمين تجربة منتجات وشبكات جيدة".
 
ومن المقرر أن تعرض هواوي الجهاز الجديد القابل للطي هذا الشهر كما هو مخطط له، وذلك بعدما أرجأت "سامسونغ" شحن جهاز "غلاكسي فولد" القابل للطي بسبب مشاكل خطيرة في الشاشات.
 
وقالت "هواوي" في نشرة صحفية، إن هاتف Mate X من "هواوي" مجهز بأول مجموعة من شرائح المودم متعددة الأوضاع في العالم، التي يمكن أن تدعم "سرعات تنزيل 5G غير مسبوقة".