صرخة طلابية من كلية الحصن الجامعية .. !

mainThumb

19-08-2009 12:00 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير التعليم العالي الاكرم


تحية طيبة وبعد،،

من باب حرصنا على المصلحة العامة ، وحبّنا لوطننا العزيز،نضع بين أيديكم شكوانا هذه ،لأننا وكما تعلمون طلاب في مرحلة التعليم الجامعي ونحن هنا نمثل فرسان التغيير ومستقبل الغد المشرق فإذا لم نعّد الإعداد اللازم لمواجهة تحديات العصر والمستقبل بكل توابعه، فإن المستقبل لن يكون مشرقا أبدا .

والآن نوّد أن نضع بين أيديكم أهم مشاكلنا وأعباءنا، التي أثقلت كاهلنا، وصعبّت علينا إكمال دراستنا الجامعية بالمستوى المنشود.

• متمثلة في ما يلي:

1. عدم وجود قاعات صفية تستوعب هذا الكم الهائل من الطلبة في الكلية
(علما ان المباني الموجودة حاليا وضعت لاستيعاب ما يقارب 1000 طالب وطالبة ،مع انه الان يزيد عدد طلاب كلية الحصن عن 5000 طالب وطالبة)

2. ازدياد عدد الطلاب مع مستوى ثابت من الخدمات، إلى أن وصل مستوى التعليم الجامعي إلى إعطاء المحاضرات في" بركسات" ومسرح الكلية.

3. عدم احتواء الكلية إلا على مختبر وحيد للانترنت، مع العلم انه لا يحتوي إلا على (12) جهاز حاسوب( معظمها معطل) ومع ذلك يُشغل بمحاضرات ، ويُحرم الطالب من استخدامه، مع انه يدفع ثمن هذه الخدمة.
4. هل يتناسب وجود مكتبة لا تتسع لأكثر من (60) طالبا، مع عدد طلاب يزيد عن (5000) طالب ؟؟

5. هل يعقل أن كل خمسة مدرسين ممن يحملون شهادة الدكتوراه خصّص لهم مكتب واحد يفتقر لكافة الأسس الواجب توافرها في مكاتب المدرسين؟؟؟

6. قلة المرافق الصحية، وعدم ملاءمتها للاستخدام البشري ( حيث ذكر عدد كبير من الطلاب أنهم شاهدوا مجموعة من القوارض داخل هذه المرافق) .


7. الكفتيريا موقعها مجاور للمرافق الصحية، ولا تلتزم بالأسعار والجودة
(الكفتيريا عبارة عن مكرهة صحية ).

8. عدم مساعدة ومساندة الشباب داخل الكلية في مبادراتهم ونشاطاتهم، التي يعكسون من خلالها ولائهم لوطنهم ، ويحققون من خلالها المنفعة العامة .


9. حاجة الكلية لوجود صالة رياضية، حيث أن الطلاب يمارسون هواياتهم الرياضية داخل بركس لا تتعدى مساحته (4*6) م.

10.عدم وجود مياه للشرب في الكلية بسبب تعطل ثلاجات المياه في الكلية، وعدم موافقة الجامعه على شراء ثلاجات مياه جديدة .

11.تهميش الجمعية الطلابية في الكلية من قبل ادارة الجامعة وعدم الموافقة على اي قرار اصدرته الجمعية الطلابية ،وعد الموافقة على اعطاء الجمعية الطلابية الميزانية المقررة لها من نظام تعليمات الجمعيات الطلابية في جامعة البلقاء التطبيقية .

بأسمي وبأسم طلاب كلية الحصن ، اضع هذه الشكوى بين ايديكم راجيا منكم النظر فيها بكل جديّة لاننا لا نجد اّذانا صاغية تسمعنا مع انه لم نطلب سوى حقوقنا بل هي ابسط حقوق الطالب الواجب على رئاسة الجامعة توفيرها للطلبة.


ودمتم خيرا وسندا لهذا الوطن الحبيب


ممثل قسم الهندسة الكهربائية والاكترونية
بركات محمود نصيرات


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد