رئيس الوزراء

mainThumb

22-09-2008 12:00 AM

يروى ان حاكما عربيا قدم لاحد السكارى امنية ليوم واحد فما كان من ذاك الرجل الا ان تمنى ان يصبح الحاكم لمدة يوم واحد وفعلا حقق له ذاك الحاكم ما اراد فعمل الرجل على انصاف جماعته من الفقراء والمساكين.

تذكرت هذه القصة في الوقت الذي يروى ان احدى المذيعات في قناة فضائية ما ، لا تقوم ببث مسلسلات تركية ولا تحاول النيل من القيم البدوية، سالت المذيعة احد الايتام ويعمل عتال عربجي ؟ ماذا تفعل لو كنت رئيسا للوزراء؟

كان متكئا على عربته أمام الحسبة بانتظار جارتهم الحاجة أم محمود تقوم بدفع ثمن الخضار للبائع ، نهض بعد أن تجمع حوله العتالة والعربجية وباعة الخضار وأم محمود التي كانت تستعجله لتصل إلى بيتها مبكرا قبل أن يرجع الحج أبو محمود من مضافة المختار ويعمل لها طنة ورنة لانها (مش طابخيتله).

تجمعوا حول ذاك اليتيم الذي تصنم أمام الكاميرا ليظهروا على شاشة التلفزيون وقال: اشتري لامي حذاء بلاستيك جديد لان حذائها تشقق وأغير باب المرحاض المكون من كيس سكر وأصبح تالفا بباب خشبي واشتري برميل فارغ واملأه بالكاز استعدادا للشتوية قبل ما ترفع الحكومة الكاز مرة ثانية وأسجل نفسي بالتامين الصحي حتى تقبلني بنت الجيران.

لكنك رئيس وزراء وتستطيع تحقيق كل ما تتمنى!!

حك اليتيم رأسه وقال: بتوسط عند وزير الأشغال العامة يحول جارنا من عامل مياومة إلى عامة بعقد مثل غيره من أصحاب الواسطات حتى يتم زواجه من بنت الجيران التي اشترط أبوها تثبيته وتحويله من عامل مياومة إلى موظف بعقد واشتري سيارة جارنا أبو العبد المية وتسعين.

استغربت المذيعة جواب يتيم لم يفهم ماذا يعني أن يكون رئيسا للوزراء لكنه يفهم أن هذه أحلام الفقراء والمساكين والعتالة والعربجية ولم يحلم وهو العتال العربجي حتى بان يصبح بدل (أبو خماس) مختارا للحارة.

: royaalbassam@yahoo.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد