-جرير مرقة .. انا احسدك-

mainThumb

19-11-2009 12:00 AM

لا ادري ما هو سر هذه الحملة المسعورة ضد تلفزيوننا الاردني ومديره العام الاستاذ جرير مرقة ...بعض المواقع الالكترونية تتسابق وتقف لهذا الرجل بالمرصاد وتهاجمه وبطريقة غير مقبولة كلما تلعثم زميل بكلمة او وقع بخطأ نحوي بسيط او ظهرت مذيعة بفستان لونه لا يتناسب مع ذوق اصحاب هذه المواقع . قبل ايام اجرت صحيفة العرب اليوم مقابلة مع الاستاذ جرير مرقة تحدث فيها عن التلفزيون وبرامجه ودوره ...وعن امكانيات هذه المؤسسة والتي استطاعت رغم تواضع امكانياتها ان تصل ببرامجها الى مصاف القنوات العربية والعالمية.وللحقيقة اتصفت هذه المقابلة بالشفافية والموضوعية والمصداقية.تكلم الرجل بلغة الاعلامي الخبير بشؤون مؤسسته الاعلامية والعارف بكل صغيرة وكبيرة فيها. جرير لم يدعي الكمال ولكنه رجل يعمل من اجل الوصول اليه.
اعرف من خبرتي المتواضعة في الاعلام ان رضى الناس غاية لاتدرك.أما
مايقلقني دائما عندما اتابع هذه الفزعات على جرير والتلفزيون الاسلوب الغير لائق الذي يستعمل للنقد. انني اتفهم جيدا عندما ينتقد المشاهد او الصحفي برنامجا معينا او طريقة مذيع او مذيعة بالتقديم ولكن ان ينتقد دائما شخصية المدير العام ويشكك في قدراته وكفاءته وحنى نوع سيارته ولون شعره فهذا امر غير مقبول وغير جدي. واتمنى على هؤلاء الفزيعه ان يتعلموا اولا اصول النقد العلمي وبعد ذلك ممارسته. المشاهد الاوروبي هنا ينتقد ايضا وهذا حق للجميع ولكن بأسلوب ادبي يبعد عن الشخصنة واغتيال الشخصية وعن الانانية وتحقيق المصالح الذاتية.
وختاما اوجه تحية اعتزاز واكبار الى كل العاملين بمؤسستنا الاردنية مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردني وفي مقدمتهم الاعلامي المعروف جرير مرقة المدير العام للمؤسسة وكما يقال دائما (الاشجار المثمرة هي التي تضرب بالحجارة)
وللنجاح ثمن ... وهنيئا لك ياجرير رغم انني أحسدك.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد