اعلامنا الاردني والفئة المنسية

mainThumb

04-12-2009 12:00 AM

امتازت وتمتاز وسائل الاعلام الاردنية وعلى اختلاف انواعها من مرئية ومسموعة ومقروءة بجودة انتاجها وتنوعه ,هذا الانتاج الذي يغطي حاجاتنا ويشبع رغباتنا , فهي تزودنا بالخبر الصادق والتعليق الهادف والتقرير الموضوعي المفصل , واذا وضعنا برامج الاذاعة والتلفزيون تحت المجهر فنجد تناغم وتناسق هذه البرامج والتي في النهاية تقدم خدمة اعلامية للمستمع و المشاهد في كل مكان وعلى اختلاف فئاته وطبقاته ومستوياته العلمية والفكرية.

فهناك البرامج الثقافية والتي تلقي الضوء على الجوانب الثقاقية في مجتمعنا وتركز على كل ما هو جديد وهام في الوسط الثقافي, وكذلك البرامج الرياضية والصحية والاقتصادية والاخبارية والاجتماعية والمنوعة .

هذه البرامج لها مشاهديها ومستمعيها ولكل برنامج من هذه البرامج له ايضا فئة عمرية وثقافية وفكرية يخاطبها . وقد سجلت هذه البرامج الاذاعية والتلفزيونية نجاحا باهرا بتوصيل رسالتها.

في مجتمعنا الاردني كما هو في كل مجتمع في هذا العالم فئة من فئات المجتمع نصيبها قليل في وسائل الاعلام وهي فئة كبار السن والمتقاعدون وهؤلاء كانوا معلمينا واساتذتنا هم اباؤنا واجدادنا .هؤلاء عندهم الخبرة والمعرفة والاستشارة والراي الحكيم.

هذه الفئة من المجتمع لها اهميتها وتقديرها واحترامها ,ولها مشاكلها وهمومها وقضاياها.

اهيب بالسادة المشرفين على وضع مخططات البرامج الاذاعية والتلفزيونية ان يعطوا هؤلاء نصيبا اكبر من البرامج التي تهتم بهم وتلقي الضوء على خبراتهم ونشاطاطهم الفكرية والاجتماعية بعد سن التقاعد وتعالج مشاكلهم الاجتماعية والنفسية اذا وجدت ,حيث ان الدول الاوروبية تقوم بحلقات دراسية وورشات عمل وندوات ومحاضرات لمن هو مقبل على التقاعد لتجنب ما يسمى (عقدة التقاعد).

مجرد اقتراح ...فهل من مجيب؟ وفقنا الله جميعا لما فيه خير الوطن والمواطن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد