شكرا يا حكومة على القرش

mainThumb

14-03-2009 12:00 AM

مدخل : خفضت الحكومة اعتبار من فجر اليوم الجمعة 13 - 3 - 2009 سعر مادتي الكاز والديزل (السولار) بنسبة 3.1 %، ليصبح سعر اللتر الواحد منهما 310 فلسات بدلا من 320 فلسا الشهر الماضي.

صباح الخير يا حكومة, عساكِ بخير يا حكومة, يدوم نبضك يا حكومة, حبيت أصبح عليكِ يا حكومة وأشكرك من صمصوم قلبي على قرار تخفيض سعر الكاز والديزل قرش واحد للتر.

بعرف يا حكومة مثلي مثل باقي الشعب إن هذا التخفيض الكريم هو لمساعدة المواطن على تلبية حاجاته من مادة الكاز والديزل, ومحاولة منكم لتخفيف الاعباء المالية على المواطن الغلبان والمغلوب على أمره من قرار التخفيض, ولكن لا أعلم ما هو سّر الكرم الزائد؟!

ولا أعلم ايضاً لماذا التبذير غير المنطقي؟!! 10 فلسات يا حكومة, يا حكومة ما بتعرفي أنّ الشعب الأردني قد نسّي القرش, صدقيني يا حكومة مش محرزة تعملي إجتماع وتعزمي الصحافة والإعلام وتتشاورا على طاولة وأمامكم ضيافة وعصير أغلى من تنكة بنزين لأجل أن تقرري في آخر الإجتماع تخفيض قرش.

بصراحة يا حكومة في البداية شكرتك ولكن بعد ما حللت الخبر زعلت على غلبتك معنا وتعبك علينا. يا حكومة في خبر ما بتعرفوه هو أن الشعب الأردني يشاهد النشرات الاقتصادية ويتابع بشكل يومي أسعار النفط العالمية, ولذلك من المفروض يكون التخفيض بذمة وضمير.

سؤال بريء الى وزير الصناعة والتجارة المهندس عامر الحديدي صاحب مشروع قرش التخفيض للتر؛ كم قرش بدّك حتى تفلل سيارتك؟!

طبعاً أود أن أشير إلى نقطة مهمة أنّ 10 فلسات يساوي قرش أردني ولمن ليس له إطلاع ومعرفة في العملة الأردنية أوضح له بالتالي :

10 فلسات = حبة علكة بدون نكهة ولا ترى بالعين المجردة (مثل التخفيض بدون نكهة)

10 فلسات = حبة سكاكر صغيرة جداً بتكسّر الأسنان (مثل التخفيض كسّر خاطرنا)

10 فلسات = حبة مصاصة إنقرضت من زمان (مثل القرش إنقرض من زمان)

10 فلسات = بالون صغير بعد ما تنفخوا بفقع (مثل مرارتنا الي فقعت)

10 فلسات = لا يقبلها الشحاد وإن تجرأت على تشحيده قرش سيشتمك قبل أن تفكر بذلك (مش شحاد مستورة ولله الحمد كمان ما بعملها)

بيني وبينك يا حكومة ومني وعلّي أنا شخصيا?Z مسامحك بالقرش وردّيه على عجز ميزانيتك؛ وأكيد في مواطنين كثار من أمثالي رح يردّوا القرش, وهيك يا حكومة قرش على قرش بجمع وبتقدروا تكسروا عين النواب بتنفيذ طلبهم برفع رواتبهم وهيك بضمن لكم جلسات هادئة ورومانسية مع النواب دون أي احراجات أو تساؤولات أو تصادمات.

الله يسامحك يا حكومة بالقرش.

فاعل خير من الطبقة المعدومة



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد