الاسد يؤكد لسناتور اميركي ضرورة وقف المجازر الاسرائيلية

mainThumb

30-12-2008 12:00 AM

اعلن مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد اكد في لقاء مع السناتور الاميركي الجمهوري ارلن سبيكتر الثلاثاء ضرورة وقف "المجازر" الاسرائيلية التي ترتكب في قطاع غزة. وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الاسد "اكد ضرورة وقف المجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني الاعزل ورفع الحصار فورا" عن قطاع غزة. كما اكد الاسد ضرورة "فتح المعابر جميعها وبشكل دائم".

وتابعت الوكالة ان اللقاء بين الاسد وسبيكتر تناول "الاوضاع في الشرق الاوسط وخصوصا في الاراضي الفلسطينية المحتلة". من جهة اخرى، ذكرت الوكالة ان وزير الخارجية السوري وليد المعلم تلقى الاثنين اتصالات هاتفية من نظرائه الفرنسي برنار كوشنير والنروجي يوناس غار ستور والاسباني ميغيل انخيل موراتينوس.

واوضحت ات الاتصالات تناولت "تطورات الوضع الخطير في قطاع غزة الناجم عن العدوان الاسرائيلي المتصاعد وضرورة تضافر الجهود العربية والاوروبية الدولية للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها فورا".

كما تناولت ضرورة "تحقيق هدنة انسانية تسمح بدخول مواد الاغاثة الطبية والغذائية للقطاع من كل المعابر بما فيها معبر رفح واتاحة الفرصة أمام الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى التهدئة التي تلزم اسرائيل بوقف العدوان ورفع الحصار وفتح  جميع المعابر".

واخيرا، قالت الوكالة الثلاثاء ان "قافلة مساعدات طبية وغذائية مقدمة من الشعب العربي السوري الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب ابادة شاملة تشنها عليه قوات الاحتلال الاسرائيلي" انطلقت الاثنين.

ونقلت الوكالة عن بشار الشعار وزير الدولة لشؤون الهلال الاحمر قوله ان "المساعدات هي خمسين طنا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والاغطية والاحتياجات الانسانية الاساسية"، موضحا انها تعبير عن وقوف الشعب العربي السوري الى جانب الاشقاء الفلسطينيين الذين يتعرضون لهجمة عدوانية اسرائيلية غاشم".

وعبر الشعار عن امله في ان "تسهم هذه المساعدات في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الاعزل في غزة وتعزز صموده في وجه الحصار الجائر الذي تفرضه قوات الاحتلال الاسرائيلي على القطاع والدمار الوحشي الذي تسببه آلة الحرب الهمجية الاسرائيلية"./  ا ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد