الوطن يعتب

mainThumb

05-05-2010 09:00 AM

                   ايها الموظف الطيب كل يوم تصحوا لتذهب لعملك ولكن هل سألت نفسك ماذا انجزت وهل ما قدمته لهذا الوطن يساوي ما حصلت عليه من اجر ؟  هل لديك انجاز يذكر على طول سنوات عملك  ؟ وبعد ذلك تطالب  وتتذمر وتقول الراتب قليل الحياة غاليه  وتكثر من الطلب والتذمر وتحسب كم سنه بقي لك ? لتحصل على التقاعد وترتاح  ولكنني اعتقد بأنه يوجد حــــق للوطـــــــــن بأن يسألك هل قدمت ؟ هل انجزت ؟ هل ساهمت بشيء يذكر؟ هل خففت من المصاريف اثناء عملك .




بالعكس فمنكم ايها الموظفين من يستخدم سيارات الحكومه وهواتفها ومكاتبها و و و .................... لخدمات خاصة من علاقات ومحسوبيات وواسطات وغيره , عزيزي الموظف المحترم اذا تعتقد بأن لك حق على هذا الوطن فأعتقد بأنك مخطىء  فما قدمه الوطن لك من امان وتعليم وفرص وظيفيه وتأمين صحي ومظله من القوانين والانظمه والتعليمات ومكرمات للتعليم الجامعي وبعثات حج و عيديات ومساعدات وبعثات للتعليم والتطوير لتطور نفسك فكم من الموظفين اكمل دراساته العليا على حساب هذا الوطن؟ وكم وكم وكم ........... وكم .....؟  وكم منكم ايها الموظفين درس واكمل تعليمه الجامعي على حساب المكرمات الملكيه او على حساب الوزارات الاخرى ؟




حتى جعل الجميع من القطاع الخاص يتمنى ان يكون موظف واصبحت ثقافه لدى الشعب الاردني الطيب بأن الوظيفه الحكوميه امان   اذا اقنعت نفسك بذلك فلقد ان الاوان لكي نعترف بأن الحق الوحيد هو للوطن بأن يعتب علينا كموظفين باننا قصرنا بحقه وبحق مواطنيه واعتقد بانه ان الاوان كي نصحوا ونقدم لوطننا ما هو حق له ودين علينا .




 فالاردن وطننا وفي قلوبنا ومهما قدمنا نبقى مديونين له ولمواطنيه وضيوفه وزواره يجب علينا ان نعاهد انفسنا بان نكون مواطنين صالحين بمعنى المواطنه الحقيقية ومن هنا نخدم وطننا كل من خلال موقعه ووظيفته وغير ذلك من الاماكن التي نستطيع فيها رد الدين لهذا الوطن الحبيب الغالي . وهل يوجد اغلى واعز من الوطن ؟ .
وتذكر ايها الموظف بأنك تم توظيفك للخدمه العامه وليس كي تصبح سيد تختبىء خلف مكتبك ومنصبك.
shog.790@hotmail.com



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد