400 شهيد و2000 جريح ضحايا العدوان المستمر ..

mainThumb

31-12-2008 12:00 AM

ارتفع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السبت الماضي إلى 400 شهيد و2000 جريح، على ما افادت مصادر طبية فلسطينية الاربعاء. وقصفت طائرات الاحتلال اف 16، صباح الاربعاء، عدة مواقع في القطاع، كما شاركت زوارق الاحتلال الاسرائيلي الحربية في عمليات القصف لمناطق جنوب قطاع غزة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية الحربية دمرت في ساعات الليل منشاة لتعبئة إسطوانات الأوكسجين التي تزود بها المستشفيات والمراكز الطبية في قطاع غزة.

وذكرمدير عام الاسعاف والطوارىء في وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور معاوية حسنين ان طبيبا فلسطينيا استشهد واصيب مسعف فجر الاربعاء بغارة جوية اسرائيلية على مكتب رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية وتدمير سيارة الاسعاف التي تقلهم .

وكانت طائرة من سلاح الجو الاسرائيلي اغارت على مكتب رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية في غزة وعلى مكاتب حكومية اخرى.

وفي غضون ذلك قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) انها قصفت الاربعاء مدينة "المجدل" المحتلة ومستوطنة "مفلاسيم" بصاروخ غراد وصاروخي قسام.

واكدت في بيان ان " العدو بارتكابه الحماقة ( العدوان على غزة ) فتح على نفسه أبواب جهنم ولينتظر فعلنا لا قولنا، ومادام العدو يستبيح أرضنا ويستهدف أطفالنا ونساءنا وشيوخنا فخياراتنا مفتوحة لاستهداف كل صهيوني على أرضنا المحتلة".

واعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها منذ صباح الأربعاء عن قصف أهداف اسرائيلية محاذية لقطاع غزة بـ23 صاروخاً على عدة دفعات.

وقالت سرايا القدس في بيان صحفي انها استهدفت سديروت بأربعة صواريخ، ومدينة عسقلان بثمانية صواريخ، وموقع ناحل عوز بأربعة وموقع كسوفيم بثلاثة وكل من نير عوز والتجمع الاستيطاني "اشكول" وكيبوتس كفار عزا وقاعدة زكيم بصاروخ واحد لكل منها .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد