نواب: لوبي نيابي يعمل ضد مصلحة الأردن - اسماء

mainThumb

13-03-2012 02:56 PM

عمان - السوسنة - شن نواب، ظهر الثلاثاء، هجوما قويا على مجلس النواب ورئاسته، وطالبوا بتغيير النظام الداخلي للمجلس، عدا عن مطالبتهم بإحالة ملف خصخصة الفوسفات إلى النائب العام.

 

وأكدوا في مؤتمر صحفي عقد داخل المجلس، أن ما حدث في خصخصة شركة الفوسفات حدث مع باقي الشركات التي تمت خصخصتها منها البوتاس والكهرباء والاتصالات.

 

وكان تصريح صادر عن مكتب النائب جميل النمري، أشار فيه إلى أن 30 نائبا، ناصروا إحالة ملف الفوسفات إلى القضاء، سيعقدون مؤتمرا صحفيا ظهر الثلاثاء، للحديث حول آخر التطورات في الموضوع وإعلان مواقفهم.

 

وهاجم النائب أحمد الشقران مجلس النواب إثر تصويته ـ المجلس ـ ضد توصيات تقرير لجنة التحقيق النيابية في ملف خصخصة الفوسفات التي كان يترأسها .

 

وكان من بين توصيات اللجنة، إحالة عدد من كبار المسؤولين والوزراء إلى القضاء، إلا أن تصويت أغلبية أعضاء مجلس النواب ضد تقرير اللجنة حال دون ذلك .

 

وقال النائب الشقران، " هناك لوبي داخل المجلس يعمل ضد الإصلاح، وضد مصلحة الأردن، وهو ما أفشل توصيات اللجنة النيابية التي حققت في خصخصة الفوسفات".

 

واتهم الشقران، عددا من أعضاء المجلس بالتواطؤ والمشاركة في قضايا فساد مع جهات خارجية، مؤكدا أن هذه الجهات ضغطت على النواب قبل وأثناء عملية التصويت.

 

في حين أكد النائب جميل النمري، إن النواب كانوا مصرين على تقديم استقالاتهم، إلا أن المصلحة العامة، وأسبابا بالغة الأهمية تقتضي بقائهم داخل المجلس.

 

وأضاف النمري، إن من بين تلك الأسباب ما هو مدرج من قوانين إصلاحية على المجلس وعلى رأسها قانون الانتخابات والهيئة المستقلة وقانون الأحزاب.

 

كما شارك في المؤتمر كل من، النائب طلال الفاعور، والنائب محمد زريقات، حيث هاجم الأول رئاسة المجلس وحملها مسؤولية الإساءة والانتقادات التي تعرض لها النواب على خلفية جلسة الفوسفات.

أما النائب زريقات، فقط طالب بتغيير النظام الداخلي لمجلس النواب، إذ أنه ـ بحسب زريقات ـ يتيح لكل رئاسة تفصيل ما تراه وتعمل على ما تريد لهذا النظام.كما أعلن النواب عن تشكيل "تجمع نواب من اجل الإصلاح" يضم حتى اليوم 32 نائبا اغلبهم من النواب الذين صوتوا على إحالة ملف تحقيق الفوسفات إلى القضاء ومن النواب الذين وقعوا على كتاب استقالة من مجلس النواب دون إن يقدموه إلى رئاسة المجلس.

ويضم تجمع نواب من اجل الاصلاح النواب، عبد القادر الحباشنة، الشايش الخريشا، حمد الحجايا، احمد الشقران، جميل النمري، محمد زريقات، عبد الرحمن الحناقطة، زيد شقيرات، محمد المراعية، علي العنانزة، وصفي الرواشدة، باسل عياصرة، تمام الرياطي، ريم بدران، عبد الجليل سليمان، عماد بني يونس، احمد حرارة، تامر بينو، رعد بن طريف، عبد الناصر بني هاني، سميح المومني، جمال قموه، حازم العوران، محمد الشروش، ناريمان الروسان، مبارك الطوال، عواد الزوايدة، مصطفى شنيكات، يحيى عبيدات، طلال الفاعور، عبلة ابو علبة، وصلاح محارمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد