الهاشمية تبرئ الفيزون .. وتؤكد السماح به

mainThumb

09-05-2012 10:16 PM

 السوسنة - صدام الملكاوي - نفى الناطق الإعلامي باسم الجامعة الهاشمية عبد الإله الزبون إصدار الجامعة الهاشمية قرارا يقضي بمنع الطالبات من ارتداء الفيزون داخل أسوار الجامعة.

 
وأعرب الزبون في تصريح لـ"السوسنة" عن استغرابه من الأنباء التي تحدثت عن هذا الشيء ونسبه لعضو هيئة تدريسية في الجامعة، مشيرا إلى ان الجامعة لن تقدم على أي قرار من شأنه التعدي على حرية الطلاب.
 
وكانت صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك " قد تناقلت خبرا مفاده أن  الجامعة الهاشمية  منعت الطالبات من ارتداء  ما يسمى " الفيزون"  داخل الحرم الجامعي لشفافيته العالية وتفصيله أدق ملامح الجسم خاصة المناطق الحساسة.
 
ولاقت هذه الأخبار رواجا كبيرا بين القراء فمنهم من رحب بهذه الانباء واعتبرها مفيده على صعيد الحفاظ على العادات والتقاليد في المجتمع الأردني، فيما اعتبره آخرون تعديا على حرية وحقوق الطالبات.
 
ورصدت السوسنة بعض التعليقات من طالبات الجامعة على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت اللاتي أعربن عن غضبهن من هذا القرار وهددن بارتداء "الشورت" احتجاجا على هذا القرار.
 
ولمن لا يعرف "الفيزون" فهو لباس دخيل على مجتمعنا لما يقوم به من تفصيل لجسم الفتاة وابراز ملامح جسمها كونه ضيق جدا وشفاف في بعض الأحيان.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد