الطفيلة: مشاريع تخرج هندسية تقدم حلولا تهم المجتمع والصناعة

mainThumb

20-05-2012 03:56 PM

الطفيلة - السوسنة - نوقشت في كلية الهندسة بجامعة الطفيلة التقنية خلال الأسبوع الماضي مجموعة واسعة من مشاريع التخرج الطلابية مثلت مخرجات هندسية في مختلف فروع الهندسة.

وبين رئيس الجامعة د. يعقوب المساعفة أن الجامعة وفرت مساحة من الدعم المالي والاهتمام والإشراف الأكاديمي، لمشروعات التخرج، سعيا منها لدعم البحث العلمي والتطبيقي للطلبة الخرجين، مشيرا إلى دعم الجامعة المالي لجملة من هذه المشاريع.

وقال عميد كلية الهندسة د.صالح الجفوة أن الكلية وضمن أسبوعها العلمي لمناقشة مشاريع التخرج المقدمة من قبل طلبة الكلية وبإشراف أعضاء الهيئة التدريسية فيها، ركزت على أن تكون هذه المشاريع تطبيقية، وموجهة لحل قضايا تهم القطاع الصناعي وتخدم شرائح واسعة من المجتمع المحلي.

وأوضح د.الجفوة أن المشاريع التي تمت مناقشتها تمحورت حول جملة موضوعات تهم قطاعات هندسية حية، أبرزها اقتراح تقني في محور الأنظمة الذكيةWireless Sensor Network Design and Implementation for Vehicle Detection, Classification and Tracking نفذه الطلبة ( بثينة القطاطشة، فداء الحجاج، محمد القطاطشة) بإشراف الدكتور احمد الجعافرة حصل على الجائزة الأولى في المهرجان التكنولوجي الوطني الخامس الذي نظمته الجامعة الهاشمية.

وأشار إلى دعم مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير المشروع المذكور أعلاه ومشروع استخدام الإشارات الناتجة من الدماغ في التحكم بالأجهزة الكهربائيةBrain-Computer Interface Based on Electroencephalography Signals نفذه الطالبات (خلود الزيود، دعاء العبيدين، مياده المعابرة فاطمة الزهراء الشبيلات ) بإشراف الدكتور عبدالإله الشباطات.

وثمن طلبة الكلية الخريجين بدورهم للجامعة والمؤسسات الداعمة والأساتذة المشرفين ومشرفي وفنيي المختبرات، دورهم المهم في رعاية الإبداع العلمي والهندسي، وتذليل الصعوبات المالية والتقنية أمامهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد