أمانة عمان تستحدث سوقا شعبيا في منطقة ماركا

mainThumb

22-05-2012 06:59 PM

عمان - السوسنة - استحدثت أمانة عمان الكبرى سوقا شعبيا يوميا في منطقة ماركا بمساحة 2 دونم ، وفقا لمدير دائرة الاسواق والمرافق المتخصصة وضاح العواجين  .
 
وبين ان السوق الواقع مقابل مخابز جواد تم تجهيزه بكامل البنية التحتية وسيعمل كل اثنين من كل اسبوع ويضم ما يزيد عن 150 بسطة ، ويبعد عن الشارع الرئيسي ما يزيد عن 200 متر .
 
وأكد العواجين في السياق على ان رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني اوعز في وقت سابق بتشكيل لجنة برئاسة مدير مدينة عمان وعضوية الدوائر ذات العلاقة لحصر البسطات والباعة المتجولين ودراسة الحالات الانسانية المعوزة مع امكانية توفير قطع اراضي مناسبة لغايات انشاء أسواق شعبية صحية عليها مجهزة بكافة اعمال البنى التحتية لهم خاصة في المناطق المكتظة بالبسطات  .
 
ولفت الى ان أمانة عمان تراعي في إنشائها للاسواق الشعبية سواء يومية أو دائمة مجموعة من الاسس منها الكثافة السكانية ، سهولة الوصول الى الموقع دون احداث ازمات مرورية ، وحاجة المنطقة بناء على مطالبات من متلقي الخدمة بعد ان تتم دراستها  .
 
واضاف العواجين ان اصحاب الحالات الانسانية والمعوزة يشكلون ما نسبته 25%  من البسطات في الأسواق الدائمة التي تنشئها الامانة وتمنحهم البسطات فيها باجور رمزية ، منوها الى ان الامانة ستعمل جاهدة لتوفير اسواق  شعبية جديدة تباعا  .
 
وقال ان امانة عمان توفر نحو 750 بسطة من خلال اسواقها الدائمة ( الهناجر ) ، ونحو 2500 بسطة من خلال الاسواق الشعبية اليومية  .
 
وترنو امانة عمان ، وفقا للعواجين من خلال توفيرها للاسواق الشعبية ذات الطابع الحضري المتميز ان تكون جاذبة لأصحاب البسطات في محاولة استيعاب ظاهرة البسطات والباعة المتجولين في العاصمة والحد من اثارها البيئية والصحية والمرورية السلبية بعد ان باتت تؤرق المواطنين وكافة القطاعات المختلفة    .  


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد