توقيع اتفاقية بين الصحة والجامعة الاردنية

mainThumb

30-05-2012 07:09 PM

السوسنة - وقع وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ورئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة اتفاقية لمعالجة المشمولين بالتأمين الصحي المدني وإعفاءات الديوان الملكي في مستشفى الجامعة الأردنية.
 
وقال الدكتور وريكات ان توقيع الاتفاقية يأتي ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ببناء شراكة قوية بين القطاعات الطبية كافة مشيرا الى ان من شأن الاتفاقية بناء قاعدة متينة للشراكة والتكامل بين إمكانات الوزارة والمستشفى .
 
وأضاف ان الاتفاقية تتضمن جملة من البنود التي تسهم في مأسسة التعاون بين الوزارة والمستشفى وتوضح أسس هذا التعاون، وتنظم التحويلات إلى الجامعة وتحدد أجور المعالجة وآليات المحاسبة بين الجانبين وفقا لتسعيرة الأجور الطبية المتفق عليها .
 
وأوضح وريكات أن توقيع الاتفاقية يدعم مستشفى الجامعة الأردنية وهو صرح طبي عريق ويوفر للمؤمنين صحيا الخدمات الطبية في عدد من الاختصاصات ذات المستوى العالي التي تتوفر في المستشفى .
 
وبين انه يستفيد من هذه الاتفاقية زهاء مليوني مشترك وهم من يشملهم التأمين الصحي المدني .
 
وأشار إلى الاتفاق على آليات محددة واضحة للجانبين لتحويل الحالات المرضية من الوزارة واستقبالها في المستشفى .
 
وأبدى الدكتور وريكات تقديره لرئيس الجامعة الأردنية على التعاون البناء الذي أثمر عن توقيع الاتفاقية لخدمة القطاع الطبي وتطوره وتقديم خدمات مثلى للمواطنين.
 
من جهته أشار الدكتور الطراونه إلى أن 87 بالمئة من المراجعين لمستشفى الجامعة والمعالجين فيه يتم تحويلهم من الوزارة .
 
وأكد أن الاتفاقية تعزز التعاون القائم بين الوزارة والجامعة التي ستسهم بالتعاون مع الوزارة في مجال الدراسات والأبحاث وتلبية احتياجاتها الصحية المختلفة .
 
ويأتي توقيع الاتفاقية عقب سلسلة من الاجتماعات واللقاءات المتواصلة بين أمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي ورئيس الجامعة الأردنية ومدير مستشفاها الدكتور مجلي محيلان ، أسفرت عن الوصول إلى صيغة مشتركة للتعاون بما يخدم الجانبين ومتلقي الخدمة الطبية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد