العبادي : سننتهي من قانون الانتخاب الاسبوع القادم

mainThumb

10-06-2012 10:18 PM

السوسنة - أكد النائب الدكتور ممدوح العبادي أن مجلس النواب سينتهي من قانون الانتخاب في غضون الاسبوع المقبل، ليرسله الى مجلس الاعيان، قبل الخامس والعشرين من الشهر الحالي، تمهيدا لتوشيحه بالإرادة الملكية السامية في الموعد المحدد.
 
وقال خلال الندوة التي اقيمت في "منتدى الدستور" الاحد بعنوان " قانون الانتخاب الذي يريده الاردنيون" وشارك فيها أمين عام حزب التيار الوطني الدكتور صالح ارشيدات، اننا مدعوون لأن ننتج قانون انتخاب يتوافق ودرجة تطور بلدنا الديمقراطي، ويرضي مختلف التلاوين السياسية والاجتماعية.
 
وعبر العبادي عن وجهة نظره في الصيغة المفترضة للقانون، التي تدعو لالغاء الصوت الواحد والدوائر الوهمية والابقاء على مبدأ الكوتا والغاء المقاعد التعويضية التي صدرت في القانون المحال على المجلس، الى جانب الابقاء على المكتسبات التي حاز عليها 17 لواء في المملكة، من خلال تخصيص مقعد واحد لكل منها.
 
من جهته قال الدكتور ارشيدات ان القوى السياسية والاجتماعية متفقة على شكل القانون المقبل، لاسيما وان المطلوب هو قانون يتيح الفرصة للاحزاب والقوى السياسية بمشاركة واسعة، موضحا ان ما يخرج من تسريبات حول القانون لا تلبي الطموح.
 
وقال ان على الحكومة الاخذ بمخرجات لجنة الحوار الوطني، التي صيغت من قبل ممثلين عن مختلف الاتجاهات والتكوينات، وتعبر عن الرأي الشعبي الذي يرفض الصوت الواحد والدوائر والوهمية، مضيفا أن الاردن لا يحتمل أي تزوير في الانتخابات المقبلة.
 
واضاف ان الصوت الواحد بطريقته الماضية هو تفتيت للوحدة الوطنية، وتفتيت لقوى الشعب وقوى الخير، مؤكدا ضرورة أن تأخذ مختلف القوى السياسية حجمها الطبيعي في الانتخابات، حتى نتجنب خيار المقاطعة لبعض القوى السياسية، كما حصل في
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد