اردني في الامارات يتبرع لمركز الحسين للسرطان

mainThumb

22-07-2012 10:48 PM

السوسنة - تبرع رجل الاعمال الاردني المقيم في دولة الامارات العربية المتحدة عزت طاهر مرعي اليوم الاحد بمبلغ 25 الف دينار لصالح مركز الحسين للسرطان.

 
وأعرب نائب مدير مؤسسة الحسين للسرطان زيد بيطار لدى تسلمه شيكا بهذا المبلغ عن تقديره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة التي ستساعد في إنقاذ حياة المصابين بهذا المرض الخبيث.
 
وكان بيطار استعرض اهداف المركز وخطته للمرحلة القادمة والتي تتركز على إنشاء مبنيين اضافيين بكلفة 130 مليون دينار لزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى التي تبلغ حاليا 130 سريرا بإضافة 182 سريرا آخر، مشيرا الى ان من المتوقع انجاز هذا المشروع بحلول عام 2015.
 
وقال ان الكشف المبكر يساعد كثيرا في الاستشفاء من هذا المرض، مشيرا الى ان المركز يتعامل مع مئة الف حالة سنويا للمعالجة من مختلف انواع السرطانات.. وبالنسبة للأطفال قال بيطار ان نسبة نجاح المعالجة من لوكيميا الدم تصل الى 90 بالمئة ومن جميع السرطانات نحو 70 بالمئة.
 
واضاف ان نسبة إدخال المرضى في المركز للمعالجة من مختلف انواع السرطانات تقدر بنحو سبعة آلاف حالة سنويا وان 70 بالمئة من المرضى اردنيون و30 بالمئة غير اردنيين.
 
واعرب رجل الاعمال عزت طاهر مرعي عن سعادته لتقديم هذا التبرع، مؤكدا ان دعم هذا الصرح الطبي يعتبر فرضا دينيا وواجبا انسانيا فالمال مال الله ونحن مستخلفون فيه ويجب ان ننفقه في اوجه الخير المختلفة.
 
وقال اننا نفتخر بالمستوى الطبي المتميز الذي حققه المركز على مستوى المنطقة حيث أصبح محط انظار الاشقاء العرب للمعالجة من هذا المرض الخبيث، مشيرا الى ان ابنه المهندس محمد عزت مرعي المقيم في ابوظبي كان قد تبرع العام الماضي بمبلغ 75 الف دولار لدعم المركز.
 
وتجول مرعي وبيطار في مرافق المركز للاطلاع على مستوى التجهيزات الحديثة والمتطورة في المركز.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد