المفكرون العالميون يحتفي بالقياديات في المنطقة

mainThumb

23-07-2012 12:53 PM

السوسنة - تستضيف مجموعة مراكز جامعة كولومبيا العالمية في الشرق الأوسط وشركة أويسيس ٥٠٠ Oasis 500 منتدى المفكرون العالميون Global Thinkers 2012 الذي سيعقد في عمّان خلال الفترة ما بين 6 و8 تشرين الأول 2012.

ومن ضمن رعاة المنتدى البنك الأهلي الأردني وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ويقام المنتدى استجابة للمناصب القيادية التي تتولاها بعض النساء اليوم في المجتمعات على مستوى المنطقة، وبهدف تقديرهن والاحتفاء بأدوارهن وقصص نجاحهن الرائدة على الصعيدين المهني والشخصي.  

وتتضمن أسماء المتحدثين والمكرمين من قِبل جائزة منتدى المفكرون العالميون  Global Thinkers 2012 كلاً من: سمو الأميرة ريم العلي وفادي غندور ومنى أبو سليمان وديمة بيبي والبروفيسورة ساسكيا ساسين ومجد شويكة والدكتورة حياة سندي والدكتور أسامة فياض ومعالي السيد بيتر ميليت، السفير البريطاني في الأردن وريم بسيسو وداليا مجاهد.

 وحول ذلك، علّقت إليزابيث فيليبولي، مؤسِّسة ورئيسة منتدى المفكرون العالميون Global Thinkers 2012 قائلة: إن شراكتنا مع مجموعة مراكز جامعة كولومبيا العالمية في الشرق الأوسط وشركة أويسيس ٥٠٠ Oasis 500 في عمان ستوفّر لنا مزيجا مثالياً لعقد منتدى المفكرون العالميون Global Thinkers 2012.

وقد قمت بزيارة مركز كولومبيا الشرق أوسطي للأبحاث CUMERC ومقر شركة أويسيس ٥٠٠ Oasis 500 وأُعجبت جداً بما تتمتعان به من فريق عمل ومرافق مميزة، بالإضافة إلى التصميم المعماري الرائع والتسهيلات الفريدة من نوعها بما في ذلك بيئة العمل المريحة والمليئة بالحيوية والنشاط. كما أننا نتطلع بحماس للمساهمة في استضافة لقاء شبكة مُستثمري أويسيس٥٠٠٠ Oasis 500 إلى جانب حفل عشاء جائزة منتدى المفكرون العالميون Global Thinkers، حيث سنشهد فيضاً من المواهب والريادة. 

من جانبه تحدث الدكتور أسامة فيّاض، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أويسيس ٥٠٠ - Oasis500 ونائب رئيس شركة ياهو العالمية سابقاً قائلاً: نعتز بالتواجد البارز للسيدات الرائدات في المعسكرات التدريبية التي تقيمها أويسيس ٥٠٠ Oasis 500 وفي الشركات التي اخترنا احتضانها.

ويدل هذا التواجد على الفرص الكامنة والمساهمة الريادية للنساء في دعم المجتمع الأردني وخاصة ضمن الشركات الناشئة في القطاعات المعنية بالتكنولوجيا. ونحن سعداء بالشراكة مع مجموعة مراكز جامعة كولومبيا العالمية والمُنتدى، آملين أن نشهد نتائج إيجابية لهذه الشراكة.

وقال الأستاذ الدكتور صفوان المصري، مدير مركز كولومبيا الشرق أوسطي للأبحاث، ورئيس مجموعة مراكز جامعة كولومبيا: تسرّنا الشراكة مع منتدى المفكرون العالميون Global Thinkers 2012 لنعمل بجهد مشترك لتقدير دور المرأة في مجتمعاتنا. ونتطلّع إلى استضافة مجموعة سيدات حققن إنجازات مهمة، ونتمنى أن تُلهم تجاربهن وقصصهن سيدات أخريات في المنطقة.

وفي فترة تتّسم بالتغيير في المنطقة، يبرز التوجه نحو تغيير الكثير من الأفكار التي كانت راسخة في السابق والمرتبطة بالسياسة والحوكمة والأعمال والمجتمع. ويعمل منتدى المفكرون العالميون Global Thinkers على الترويج للمشاركة الفاعلة للمرأة كضرورة حتمية في عالمنا وكأمر إيجابي لخلق مجتمعات متساوية. كذلك فإن المُنتدى يشجّع مشاركة الشباب ويرحّب بالطلبة للحضور مجاناً.

وسيقام لقاء شبكة مُساندي أويسيس ٥٠٠Oasis 500  وجائزة منتدى المفكرون العالميون Global Thinkers ضمن فعالية واحدة يوم الأحد الموافق 7 تشرين الأول 2012.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد