إقبال ضعيف على التسجيل للانتخابات النيابية

mainThumb

22-08-2012 02:14 PM

عمان - السوسنة - أظهرت الأرقام الرسمية الخاصة بعملية التسجيل للانتخابات النيابية المرتقب إجراؤها قبل نهاية العام الحالي، عن حالة عزوف كبيرة عن المشاركة متوقعة من جانب المواطنين.



وبالرغم من الحملات التي أطلقتها الحكومة لتشجيع المواطنين على استخدام حقهم الدستوري والمشاركة في الانتخابات، ومشاركة خطباء المساجد في تلك الحملات، فإن الإقبال على عملية التسجيل الانتخابي ما زالت ضعيفة للغاية.



ولم يبلغ عدد من قاموا بالتسجيل للانتخابات حتى اليوم الأربعاء أكثر من 205 آلاف مواطن رغم مرور نصف المدة المخصصة لذلك، والتي انطلقت فى 7 آب الجاري ولمدة شهر.



والمطلوب تسجيل ما لا يقل عن 2 مليون ناخب من أصل 3.6 مليون لهم حق الانتخاب، وفق ما رصدته المفوضية العليا للانتخابات، وهي جهة مستقلة.



وتأتي حالة العزوف تأثرا بدعوات المقاطعة التي أطلقتها قوى سياسية؛ اعتراضا على قانون الانتخابات الجديد، فضلا عن الأزمة السورية التي ألقت بظلالها على الوضع الداخلي في الاردن.



في غضون ذلك نقلت وكالة أنباء الاناضول عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة"، أن الظروف الأمنية على الحدود الشمالية مع سوريا ستكون أبرز الأسباب لتأجيل الانتخابات، خاصة مع التلميحات الحكومية بتأجيلها.الاناضول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد