إحالة المطبوعات الى التوجيه الوطني النيابية

mainThumb

26-08-2012 05:31 PM

عمان - السوسنة - قرر مجلس النواب في نهاية  الجلسة التي عقدها مساء اليوم، الاحد، إحالة مشروع القانون المعدل لقانون المطبوعات والنشر الى لجنة التوجيه الوطني، بعد دفاع مستميت من قبل الحكومة عن المشروع، فيما أعلن رئيس الوزراء فايز الطراونة أنه سيستأذن الملك لإدراج قانون الضمان الاجتماعي على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي بدأت اليوم.

وطالب النائب خليل عطية في بداية الجلسة برد قانون المبطوعات والنشر لما فيه من تقييد على حرية الاعلام، فيما دافع نواب أخرون عن القانون كالنواب خالد الفناطسة وعلي الخلايلة، ويحيى السعود الذين طالبوا بإقرار القانون بأسرع وقت ممكن، بينما انسحب النائب حمد الحجايا من الجلسة لاحقا.

من جهته دافع وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال سميح المعايطة، خلال ماخلة طويلة له عن القانون بشراسة، وقال إن "اساءات وابتزاز بعض المواقع الالكترونية لم يسلم منها أحد حتى الملك والجيش والعائلات والعشائر".

رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، رد على المعايطة :"إن دفاعك الزائد عن القانون قد يرده"، فيما انسحب الحجايا من الجلسة احتجاجا على عدم منحه حق الكلام للرد على الوزير المعايطة وخصوصا أنه رئيس اللجنة التي ستناقش قانون المطبوعات

وخلال الجلسة أعلن رئيس الوزراء فايز الطراونة أنه سيستأذن من الملك عبد الله الثاني لاستصدار إرادة ملكية مكملة للدورة الاستثنائية لإدراج قانون الضمان الاجتماعي عليها.

وجاء تصريح الطراونة عقب تدخل قاسي من النائب بسام حدادين الذي أكد أن عدم إدراج قانون الضمان على الاستثنائية سيدخل النواب في أزمة مع الحكومة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد