عدم صحة الادعاء عن حالة تسجيل جماعي للانتخابات

mainThumb

29-08-2012 08:37 PM

السوسنة - أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني، ان التحقيق الذي قامت به دائرة الأحوال المدنية بناء على إيعاز من الهيئة، لم يثبت صحة ادعاء تقرير رقابي يشير فيه إلى رصد حالتي تسجيل جماعي في أحد مراكز التسجيل.

وقال بني هاني في تصريح صحفي الاربعاء ان دائرة الأحوال المدنية قامت بمراجعة جميع الوثائق الصادرة من المركز المذكور في التقرير ولم يتم إثبات صحة ذلك الادعاء.

وطالب بني هاني الجهة الراصدة وكافة الجهات المعنية بتزويد الهيئة بمعلومات عن اي تجاوزات بهذا الخصوص، مؤكدا ان الهيئة ستطلب من كافة الجهات الراصدة متابعة عملية التسجيل في المراكز التي تم استحداثها لقبول طلبات الحصول على البطاقات الانتخابية في مختلف محافظات المملكة وذلك للتثبت من صحة البيانات المقدمة من قبل المراجعين.

يذكر ان التحالف المدني لرصد الانتخابات النيابية اشار في تقريره رقم 3، إلى أنه رصد حالات تسجيل جماعي مرتبطة بالراغبين بالترشح للانتخابات حيث قبلت بعض مراكز التسجيل حالات من الطلبات واصدرت بطاقاتها الانتخابية دون إثبات صلة قرابة بين مقدم الطلب وصاحب البطاقة.

كما قدم التحالف عدة ملاحظات من ضمنها مطالبة الهيئة بضرورة العمل على إعداد وتجهيز مراكز تسجيل ناخبين إضافية في المناطق والبلدات التي يشكوا سكانها من صعوبة الوصول لمراكز التسجيل، بحيث تكون في البلديات والمدارس القريبة من تلك المناطق.

يذكر أنه تم استحداث 66 مركز قبول طلبات الحصول على البطاقة الانتخابية في مختلف محافظات المملكة والتي باشرت عملها اعتبارا من اليوم الأربعاء وذلك لتسهيل عملية تسجيل المواطن وحصوله على البطاقة الانتخابية في أسرع وقت ممكن ولمواكبة الزيادة في إقبال المواطنين على مراكز التسجيل والاستلام.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد