المستقلة للانتخاب تحذر ..

mainThumb

23-09-2012 08:38 PM

السوسنة - جددت الهيئة المستقلة للانتخاب تحذيرها من مخالفة أحكام قانون الانتخاب المتعلقة بالدعاية الانتخابية والتي يسمح بها من تاريخ بدء الترشح، مؤكدة انها ستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتطبيق مبدأ سيادة القانون والعدالة بين الجميع.

وقالت الهيئة في بيان اليوم الاحد انه بالرغم من إصدار تنبيه سابق، إلا أنها لا تزال ترصد بعض أشكال الدعاية الانتخابية من قبل عدد من الراغبين في الترشح للانتخابات في بعض الصحف الالكترونية واليومية من خلال استثمار دعوة المواطنين للتسجيل واستلام البطاقات الانتخابية وبشكل لا ينسجم مع أحكام قانون الانتخاب، مشيرة الى ان كل من يخالف القانون يعرض نفسه للمساءلة.

واضافت الهيئة المستقلة للانتخاب انها رصدت استمرار نشر هذه الإعلانات وتلقت عددا من الملاحظات من قبل فرق المراقبة المحلية المنتشرة في مختلف محافظات المملكة مشيرة الى انها طالبت دائرة المطبوعات والنشر وهيئة الإعلام المرئي والمسموع العمل على مخاطبة كافة المواقع الإلكترونية والصحف لإيقاف نشر هذه الإعلانات وسنتخذ الإجراء اللازم بحق كل من يخالف أحكام القانون.

كما طالبت الهيئة وزارتي الأشغال العامة والإسكان والبلديات ولجنة أمانة عمان إزالة أي إعلان أو بيان انتخابي من اي مكان إذا وجد لأنه مخالف لأحكام القانون.

وقالت الهيئة انها تعمل على صياغة التعليمات التنفيذية الناظمة للدعاية الانتخابية وسيتم نشرها في الجريدة الرسمية حال إقرارها من مجلس مفوضي الهيئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد