حل مجلس النواب في 7 الشهر المقبل

mainThumb

25-09-2012 10:00 AM

السوسنة -  توقع مصدر حكومي رفيع المستوى أن يتخذ قرار حل مجلس النواب في السابع من الشهر المقبل، ورحيل الحكومة بعد ذلك بأقل من أسبوع.

 
وقال المصدر إن الوزراء باتوا على علم كامل بموعد التنسيب بحل مجلس النواب ورحيل الحكومة، حيث ابلغ عدداً من الوزراء بالموقف.
 
وتابع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان موعد اتخاذ مجلس الوزراء لقرار التنسيب بحل مجلس النواب مرتبط بعودة جلالة الملك عبد الله الثاني من زيارته التي تنتهي في الخامس من تشرين الأول المقبل، حيث سيجتمع مجلس الوزراء اجتماعا عاجلا للمصادقة على قرار التنسيب بحل النواب.
 
وحسب المدد الدستورية اكد المصدر ان نائب جلالة الملك سيصدر ارادة ملكية بارجاء عقد الدورة العادية لمجلس النواب المقررة في الاول من الشهر المقبل، لكن نائب الملك لا يستطيع بموجب الدستور المصادقة على قرار الحكومة بحل مجلس النواب لان هذا القرار من صلاحيات الملك.
 
وألمحت مصادر حكومية الى وجود نية لتمديد فترة التسجيل للانتخابات 10 ايام اخرى اذا تم التوصل الى تفاهم مع جماعة الاخوان المسلمين.
 
وفي سياق ذي صلة ابدى نواب امس خلال وجودهم في مجلس النواب استغرابهم من امكانية اجراء الانتخابات النيابية هذا العام.
 
واستدل النواب لتبرير مواقفهم بان نسبة التسجيل للانتخابات النيابية ما زالت قليلة مقارنة بالنسبة لمن يحق لهم الانتخاب، متناسين تشديد جلالة الملك قبيل مغادرته للخارج بان الانتخابات النيابية ستجرى نهاية العام الجاري وان مجلسا نيابيا جديدا سيكون للاردنيين مطلع العام المقبل .  " العرب اليوم "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد