المستقلة للانتخاب تحقق في معاملات تغيير الإقامة

mainThumb

25-09-2012 08:39 PM

السوسنة - قالت الهيئة المستقلة للانتخاب في بيان الثلاثاء أنها شكلت لجنة للتحقق في معاملات تم بموجبها تغيير مكان الإقامة بناء على الكشف الحسي منذ 12 أيلول الحالي للتأكد مما ورد من ملاحظات أشار إليها التحالف المدني لرصد الانتخابات النيابية (راصد) اليوم بخصوص عملية نقل جماعي.

كما خاطبت الهيئة دائرة الأحوال المدنية والجوازات للتعميم على كافة مراكز تسجيل الناخبين بعدم إدخال أي تغيير على الإجراء الذي كان متبعا بشأن الكشف الحسي قبل ذلك التاريخ وذلك تجنبا لأي تفسير بتعدد أشكال التعامل مع هذا الموضوع.

وكان تحالف راصد قد أشار خلال مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء إلى جملة من الملاحظات رافقت عملية التسجيل سبق وأن عرض بعضها على الهيئة وقامت الهيئة في حينه بتدقيق تلك الملاحظات واتخذت الإجراءات اللازمة لتصويبها وفق أحكام القانون.

وقالت الهيئة انها تؤكد على كافة العاملين في مراكز التسجيل بضرورة العمل وفق التعليمات التنفيذية الصادرة عنها والخاصة بإصدار وتسليم البطاقات الانتخابية واتباع ما من شأنه التسهيل على المواطنين دون مخالفة أحكام القانون.

وأضافت الهيئة أنها ستتخذ ما يلزم من الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية لغايات ضمان عدم تعرض المواطنين لأي ضغوط من شأنها التأثير على حرية ممارستهم لحقوقهم المرتبطة بالعملية الانتخابية بحرية تامة وذلك عشية اقتراب نهاية مرحلة التسجيل ومحاولة البعض التأثير على المواطنين الراغبين في التسجيل والعاملين في مراكز التسجيل على حد سواء.

وأكدت الهيئة المستقلة للانتخاب تعاونها المطلق مع منظمات المتجمع المدني التي تقوم برصد عملية التسجيل وتعمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتصويب أية مخالفات تقع على أحكام القانون.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد