عن الـ 50% اللي مع رفع الأسعار !

mainThumb

10-11-2012 11:07 AM

 خرج علينا مركز الدراسات الاستراتيجية مشكوراً -حكومياً- باستطلاع للرأي يتسم بالنزاهة والحيادية والعلمية والفاصولية -بحكم أنها طبخة مرتبة- يظهر بأن 50% من المواطنين الأردنيين مع رفع الأسعار مقابل تعويضهم مالياً.

 
تخيلوا يا رعاكم الله بأن شعبنا العظيم يؤيد الحكومة في رفع الأسعار؟!! طبعاً المشككون والمعارضون والحراكيون والمقاطعون سيكيلون الاتهامات للحكومة ويتهمونها بتزوير نتائج الاستطلاع أو التأثير المباشر على القائمين عليه. ولكن إذا عرفنا من هم هؤلاء ال50% فأعتقد بأن هذا الظن –الذي بعضه إثم والعياذ بالله- سيزول زوال البقع السوداء من الثوب الأبيض بهمة برسيل وآريال وسائر أنواع الغسيل، وستعلن براءة الحكومة من تهمة التلاعب بالنتائج براءة الذئب من دم ابن يعقوب.
 
إذن من هم ال50% يا شباب؟
 
أولاً: لدينا ما لايقل عن 20% تم الاتصال بهم عن طريق الخطأ، حيث قام الباحثون في مركز الدراسات الاستراتيجية باستبدال كود الأردن (+962) بكود جنيف (+4421) ما أدى إلى أخذ رأي "الجنيفيين" بدلاً من الأردنيين.
 
ثانياً: مواطنين ذاكرتهم أضعف من ذاكرة السمكة، فنسوا تعويض التموين الذي  لم يُكمل السنة، وتناسوا تعويض الخبز أيام الكباريتي وشعاره "الدفع قبل الرفع"، ولم تسعفهم الذاكرة تعويض المحروقات أول مرة اللي اندفع مرتين فقط لاغير
 
ثالثاً: مواطنين على نياتهم صدّقوا خبرائيّو –برجاء عدم شطب حرف الباء- الحكومة بأن "الميت نيرة" في السنة راح تسد فرق الغاز والكاز والبنزين والكهرباء والمياه والمواصلات والخبز والأرز والسكر والبيض والدجاج واللحمة والأجبان والألبان ويمكن يضل شوية "مصاري" من الميت نيرة يبني فيهم بيت أو يشتري قطعة أرض.  
 
بصراحة، ال50% هذه من الممكن أن أستوعب أسباب وضعها من قبل مركز الدراسات الاستراتيجية، ولكن ما لم أفهمه ولن أستطيع فهمه هو ال18% الذين أعربوا عن عدم معرفتهم إن كانوا مع الرفع من عدمه، يعني الشباب جايين ضيوف على الأردن ومروحين بكرة ... مثلاً ؟؟!!!!!


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد