يوم المعاق العالمي 2012

mainThumb

02-12-2012 09:47 AM

 إنه ولمن دواعي استبشاري وسروري أن أقف بينكم ومعكم اليوم ولأول مرة بعد تعيني مديراً عاماً في أيار المنصرم للاهتمام بإخوتنا ذوي الاحتياجات الخاصة، للتعزيز والتذكير باليوم العالمي لذوي الإعاقة، وبذلك الواجب الإنساني والهدف النبيل الذي نطمح أن نحقق فيه رأياً وعملاً صالحاً يترجمه قربنا من الله العلي.

 

شعارنا هذا العام 2012"إزالة المعوقات لخلق مجتمع شامل متاح للجميع" نعمل له ومن أجله معنىً ومفهوماً، سروري واطمئناني أني أقف بينكم وإلى جنبكم يا من تعملون في المراكز والمؤسسات الحكومية والخاصة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، أنتم رسل السلام والعمل الإنساني، لاعتباري أن هذه المهنة مهنة شرفٍ وواجبٍ روحي، هي رسالة إنسانية وعمل إنساني روحي، وصورة إيمانية وروحانية عميقة، يقودها أصحابها بكل ثقةٍ وإصرارٍ على الابتسام والصبر، هي عمل جبار وابتسامة رائعة وخدمة مميزة.
 
نجتمعُ اليوم لنزيل الحواجز ولنا أسبابنا، أعلاها مبدأ الكرامة الإنسانية, فكل إنسان مخلوق من الله وهو جدير بالاحترام، ثم مبدأ الشراكة المرتبط أساساً بكون الإنسان كائناً اجتماعياً.
 
ولا نُغفل مبدأ المشاركة، وحق كل إنسان بالمشاركة في عمل الخير ونخص بالاهتمام مبدأ التعاضد والتكاتف فهو دعوة إلى العمل من أجل خلق بُنى اجتماعية أكثر عدالة وليس فقط على مستوى الرحمة. 
 
وكما ذكرنا نحن نعمل على مبدأ المساواة البشرية وما يترتب عليه من عمل من أجل العدالة الاجتماعية، إن مبدأ الخير العام بناء على نظرية أرسطو ينص على أنّ (مصلحة المجتمع هي التي توجه حياة الأفراد).
 
مركز سيدة السلام لذوي الاحتياجات الخاصة الذي تأسس عام 2003 يعمل جاداً من أجل هذه المبادئ, فهو يعيشها ويحررها على أرض الواقع من خلال رعايته لهذه الفئة الأكثر عوزاً لمبادئنا وعملنا.
 
مركز سيدة السلام يعمل جاداً على إزالة المعوقات من خلال رسالة وطنية وإنسانية وتربوية وروحية مرتبطة بالولاء والانتماء للوطن والعمل الصالح.
 
هذا المركز يعمل بسواعد المتطوعين واللجان الفرعية في المحافظات، ويقوم على الشراكة الحية مع مؤسساتنا الوطنية تحت مظلة وزارة التنمية الاجتماعية والمجلس الأعلى لشؤون المعاقين، هذه الشراكة تتمثل بالمؤسسات التطوعية والخيرية في الأردن: ((LDS, Caritas Jordan, Cermec، الكنيسة الكاثوليكية: (مطرانية اللاتين الشبيبة والكشافة والمدارس والجامعة الأمريكية في مادبا)، المدارس والمؤسسات الخاصة: ICS) الأكاديمية،راهبات الوردية,Terra Sancta  عمان الدولية)
نحن نؤمن أننا هكذا نخلق معاً مجتمعاً شاملاً متاحاً للجميع، فهذه رسالتنا، علامة إيمان حية... شهادة وشراكة في المحبة والعطاء.. حضور ورسالة ورؤية صورة الله في كل إنسان، نؤمن بها نعيشها ونفرح بانتمائنا لها. 
 
نتمنى من الجميع العمل معاً يداً بيد للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ومساندة المراكز التي تقوم على الاهتمام بهم، لتبقى أمينة على هذه الرسالة، وندعو جميع المؤسسات التربوية إلى عمل مبادرات وزيارات لهذه المراكز وتقديم الدعم لها وإلى تطوير الخطاب الديني في الجوامع والكنائس والتكلم عن البعد الحقوقي قبل البعد الرعائي والصلاة إلى العلي القدير لكي يمنح نعمة الشفاء وقبول هذه المسيرة شهادة إيمانية حية، وكلمتنا لذوي الاحتياجات الخاصة ولأهلهم: نحن نعمل من أجلكم أنتم محط اهتمامنا لكم منا كل الاحترام والتقدير... وكل عام وانتم بخير.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد