الشرق الاوسط بصدد الحصول على الاعتمادية الدولية بإدارة المشاريع

mainThumb

08-12-2012 05:27 PM

السوسنة - خطت جامعة الشرق الاوسط اليوم السبت خطوات عملية نحو الحصول على الاعتمادية الدولية لبرنامج الماجستير في تخصص إدارة المشاريع.

ورعى الرئيس الفخري لجمعية إدارة المشاريع الاردنية، رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الاوسط الاستاذ يعقوب ناصر الدين الاحتفال  بمناسبة اليوم العالمي لإدارة المشاريع ، الذي أقيم في جامعة الشرق الأوسط حيث جرى خلاله توقيع  مذكرة تفاهم بين الجامعة و جمعية إدارة المشاريع الاردنية بهدف التأسيس لشراكة تسهم في حصول برنامج ماجستير تخصص إدارة المشاريع الاعتمادية الدولية.

ووقع مذكرة التفاهم ، التي تؤسس  إطار عمل بين الطرفين ضمن خارطة طريق تقود إلى اتفاقية بين الطرفين، رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، وعن الجمعية رئيسها الدكتور حازم زيتون، خلال الاحتفال بالمناسبة   التي  تصادف في هذا اليوم من كل عام، بحضور خبراء في هذا المجال.

وبموجب المذكرة، تقدم الجمعية المساعدة للجامعة في عملية الحصول على الاعتمادية من قبل مركز الاعتماد العالمي التابع لمؤسسة إدارة المشاريع العالمي، في حين تقوم الجامعة  بدور الشريك الاستراتيجي وممول لجمعية إدارة المشاريع الاردنية لمدة سنتين.

وفي هذا الصدد، قال الاستاذ يعقوب ناصر الدين إن مهنة إدارة المشاريع ،ورغم حداثتها نسبيا، إلا أنها خطت خطوات كبيرة في مجال تطوير الادوات والوسائل التي تساعد القائمين على تنفيذ المشاريع من أجل تعزيز فرص نجاح تنفيذها من حيث الوقت وضمان التكلفة المعقولة والكفاءة العالية.

وأضاف أن جامعة الشرق الاوسط أول جامعة تسعى للحصول على الاعتمادية الدولية على مستوى المملكة والمنطقة، باعتبارها خطوة نابعة عن قناعة بضرورة تطوير مهنة إداة المشاريع محليا.

وتأسست جمعية إدارة المشاريع الاردنية، كجمعية غير ربحية ، وكفرع تابع لمؤسسة إدارة المشاريع العالمي (PMI) ، لتكون بمثابة قاعدة لدعم مدراء المشاريع على مستوى المملكة. وانضم للحمعية منذ تأسيسها أكثر من 1300 عضو، في حين بلغ عدد الاعضاء عالميا أكثر من نصف مليون موزعين على 185 دولة.

وعقد الجامعة مؤخرا شراكة استراتيجية  مع جمعية إدارة المشاريع الأردنية  أسفر كخطوة اولى عن فتح مكتب للجمعية في جامعة الشرق الاوسط.

وفي هذا السياق، قال رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم إن الجامعة عملت من خلال رؤيتها ورسالتها على وضع استراتيجيات لضمان الجودة والتميز في مختلف المجالات لتحسن الاداء بما يتناسب وحجم سوق العمل المحلي"، مبينا إن الجامعة دأبت على التواصل مع المؤسسات الوطنية المتميزة والرائدة من حيث تنميمة المشاريع المحلية.

وأضاف إن مذكرة التفاهم بين الجامعة والجمعية تجسيد لرؤى الطرفين في الوصول إلى مؤسسة ترفد أجيالا تتولى قيادة الوظائف في مؤسسة أخرى تبدي تعاونا متميزا في ريادة المشاريع الاقتصادية.

وتضمن برنامج الاحتفال، عرض تجارب وقصص نجاح سيدات في إدارة المشاريع تحت عنوان(قصتي) ، قدمت لها سديتين هما لينا جرار، ونسرين قطامش، والثانية عن مركز الحسين للسرطان، حيث بينت دور إدارة المشاريع في انجاح حملة التوعية من سرطان الثدي.

وفي هذا الصدد، عرض رئيس جمعية إدارة المشاريع الاردنية الدكتور حازم زيتون لاهمية الشراكة مع الجامعة في تطوير برنامج إدارة المشاريع في الجامعة على مستوى الماجستير ، واهمية الشراكة ايضا بين الجعية ومبادرة التعليم الاردنية لإدخال برامج إدارة المشاريع في المدارس.

وحضر الاحتفال  نحو 150 خبيرا، وتضمن ثلاث جلسات تركز حول المقارنة بين برمجيات إدارة المشاريع، وكيفية توظيف لغة الجسد في أنجاح المشروع باعتبارها أداة من أدوات الاتصال، وقيمة مكتب إدارة المشاريع في انجاح المشاريع داخل الشركات.

ووزعت في نهاية الاحتفال الشهادات النقديرية على المتطوعين والداعمين لجمعية إدارة المشاريع الاردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد