وصول أول شحنة من القمح الأميركي إلى العقبة

mainThumb

21-01-2013 05:26 PM

السوسنة - وصل الى ميناء العقبة اليوم الاثنين 45 الف طن من القمح تمثل الشحنة الاولى من منحة القمح الاميركية للمملكة البالغة50 الف طن قمح قيمتها نحو17 مليون دولار.

وقال بيان من السفارة الاميركية في عمان إن مديرة بعثة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية بيث بيج شهدت وصول الشحنة الى ميناء العقبة.

وتوقعت السفارة في البيان ان تصل الشحنة الثانية من المنحة المقدمة من برنامج الغذاء للتقدم والتابع لوزارة الزراعة الأميركية المكونة من5 الاف طن في وقت لاحق من الشهر الحالي.

وقالت السفارة، إن الحكومة الأردنية ستستخدم عائدات بيع القمح لبناء سد مشروع الكرك الذي يتوقع له ان يسهم في زيادة المحاصيل الزراعية وتوسيع صادرات الأردن الزراعية.

واشارت الى ان مشروع السد سيستفيد منه خمسة آلاف أسرة وسيخفض تكاليف الطاقة بحوالي57 الف دولار في العام، وسيقوم بزيادة الإنتاج الزراعي لحوالي1400 دونم زراعي بنحو4ر1 مليون دولار في العام.

وأشارت بيج إلى أن الولايات المتحدة فخورة بالعلاقة الديناميكية مع الأردن والتعاون الثابت في عدد من المجالات بما في ذلك، التعليم والمياه والرعاية الصحية والأمن الإقليمي.

وأضافت "مرة أخرى يسر الولايات المتحدة أن تقدم هذه المساعدة لصديقها وشريكها الأردن".

واوضح البيان ان مديرة البعثة ستلتقي في العقبة رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية كامل محادين حيث ستطلع على مشروعات الوكالة في العقبة، التي بلغ إجمالي الاستثمار فيها نحو300 مليون دولار في السنوات العشر الماضية في قطاعات المياه والتعليم والصحة بالإضافة إلى قطاعات اخرى.


 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد