ميس شلش تغني في الاردنية

mainThumb

01-04-2013 07:04 PM

السوسنة -  شارك حشـد كبير من طلبة الجامعة الأردنية في اليوم الاحتفالي الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة أمس لإحياء ذكرى مناسبتين وطنيتين، هما ذكرى معركة الكرامة ويوم الأرض، بحضور النائبين طارق خوري وعبدالله عبيدات .
 
وقدم النائبين خوري وعبيدات في الحفل كلمات عبرا فيها عن سعادتهما للمشاركة في هذا اليوم الاحتفالي بهاتين المناسبتين التي هما مصدر عز وفخر للأمة العربية، داعيين خلالها كافة المؤسسات ان تخطو خطى الجامعة الأردنية السباقة دائماً في إقامة مثل هذه النشاطات الوطنية التي تجسد دائما الوحدة والتلاحم بين أفراد المجتمع الأردني .
 
من جانبه قال نائب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور حسن السعود أن احتفالنا بهاتين المناسبتين لا يفي بحقهما لأنهما اكبر من كل الكلمات والاحتفالات، فمعركة الكرامة اعادت إلى الأمة احترام الذات والنصر، ويوم الأرض هو صرخة مدوية للأمة العربية في وجه الغاصب المحتل ونداء سُطّر بدماء الشهداء إلى الجماهير العربية من المحيط إلى الخليج.
 
وأكد المشاركون في الحفل على أن يوم الكرامة كان يوماً اغر في تاريخ العسكرية العربية بشكل عام والأردنية بشكل خاص، حيث اثبت الجندي الأردني انه قادر على تحمل الصعاب وعلى انتزاع النصر بقوة والقدرة على القتال في احلك الظروف من اجل وطنه لتسطير تاريخ ناصع من العزّة والكرامة والمقاومة .
 
وأجمعوا على أن الاحتفال بيوم الأرض لم ينتهي وأنما مستمر حتى يومنا هذا، مؤكدين على أن الأرض هي أكثر القضايا التي تمتزج فيها الأبعاد المدنية والوطنية على التوازي دون التفريق بينهما . 
 
وقدم الشاعر جميل الدوايمة قصائد شعرية تغنى من خلالها بالمناسبتين اللتين هما عز وفخار للامة العربية .
 
واختتمت الحفل المُنشدة الفلسطينية ميس شلش، حيث قدمت مجموعة من اناشيدها التي تتمحور حول قضية فلسطين والانتفاضة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد