اعتصام مفتوح في الكليات لحين تحقيق المطالب

mainThumb

14-04-2013 11:40 AM

السوسنة - بدأ العاملون في كلية الهندسة التكنولوجية - البوليتكنك، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية صباح اليوم الأحد، باعتصام مفتوح، للمطالبة بمساواتهم مع موظفي مركز الجامعة في العلاوات.

وأكد أحد العاملين في الكلية لـ"السوسنة"، أن اعتصامهم يتزامن مع اعتصام في "9" كليات أيضا، مؤكدا أن الموظفين عاقدين العزم على أن لا يتراجعوا عن اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم.

واشار الى ان رئيس جامعة البلقاء الدكتور نبيل شواقفة، تعهد للموظفين في اجتماع عقد بتاريخ 5/03/2013 بتصويب اوضاعهم، لكن دون جدوى .

وجدد موظفو كلية الكرك الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية اليوم الاحد اعتصامهم احتجاجا على عدم استجابة ادارة الجامعة لمطالبهم المتمثلة بمساواتهم بموظفي المركز وصرف العلاوات والمكافآت لهم.

وأكدوا أن اعتصامهم سيستمر لحين نيل حقوقهم الوظيفية كاملة غير منقوصة وعلى رأسها شمول موظفي جميع الكليات بعلاوة المركز التي يتقاضاها موظفو جامعة البلقاء في السلط فقط، منتقدين عدم تحقيق العدالة الوظيفية ووجود فروقات كبيرة بين رواتبهم التي لا تزال متدنية مقارنة مع رواتب موظفي الجامعة التي يتبعون لها.

واكدوا مطالبهم التي تتمثل بتفعيل مشروع توحيد رواتب موظفي الكلية مع نظام الرواتب للجامعات الأردنية.

واشار الناطق باسم الموظفين سعد العمرو الى ان اعتصامهم سلمي حتى تتحقق مطالبهم وتحسين أوضاعهم المالية اسوة بزملائهم في المركز.

يشار الى أن الجامعة كانت قد أقرت بحق موظفي الكليات الجامعية بمساواتهم مع موظفي مركز الجامعة في العلاوات، مضيفة في بيان لها :"أن المسألة تحتاج الى وقت".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد