معتصمو اليرموك يهددون بالتصعيد

mainThumb

23-04-2013 06:50 PM

السوسنة - جدد موظفون واعضاء في الهيئة التدريسية بجامعة اليرموك اليوم الثلاثاء اعتصامهم امام مبنى رئاسة الجامعة، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم المتعلقة بتحسين مستوى المعيشة .
 
وهدد المعتصمون بإجراءات تصعيدية تتمثل بالتوقف عن العمل وتنفيذ اعتصام مفتوح حتى تلبية مطالبهم .
 
وطالبوا بزيادة الرواتب من إجمالي الموازي،وعدم اقتطاع الزيادة التي أعلن عنها من حوافز الموازي الممنوحة للعاملين، مشيرين إلى أن الجامعة تتجاهل نظام الرواتب الموحد لمكتسبات فئات من العاملين ، كما طالبوا بأن لا تكون الزيادة على الرواتب في النظام المعدل للعاملين في الجامعات من حوافز الموازي الذي هو استحقاق سابق لجميع العاملين، بل تكون من إجمالي الموازي المستحق للجامعة.
 
ودعوا إلى تسريع تصحيح الأخطاء الواردة في النظام المعدل،الذي حرم أعضاء هيئة التدريس من علاوة النقل إلى جانب تأثيره على المهندسين العاملين في الجامعة بعد أن حرمهم من الجمع بين العلاوة المهنية والإضافية.
 
وطالب المعتصمون بتعديل نظام التأمين الصحي،بحيث يكون في مستشفى الملك المؤسس الجامعي والمستشفيات الأخرى بنسبة 90 بالمئة وان تجرى العمليات الجراحية في التأمين بنسبة 100 بالمئة،وإعادة أطباء الاختصاص الى مركز صحي الجامعة.
 
وكانت لقاءات سابقة بين رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى والمعتصمين فشلت في اقناعهم في العدول عن اعتصامهم .
 
واوضح الموسى للمعتصمين في حينه ان مطالبهم لا تتعلق بنظام وتعليمات جامعة اليرموك لوحدها،وانما تتصل بقوانين الجامعات الرسمية وتعليماتها ازاء جملة المطالب التي عرضوها الا انهم ابدوا تمسكهم بموقفهم .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد