اختتام فعاليات المؤتمر التربوي الخامس في الطفيلة التقنية

mainThumb

24-04-2013 01:54 PM

 الطفيلة – السوسنة -  أوصى المشاركون في حفل اختتام فعاليات المؤتمر التربوي الدولي الخامس الذي نظمته جامعة الطفيلة التقنية على مدى يومين بعنوان" التربية والتحديات المجتمعية" بمشاركة (100) باحث من الأردن والدول العربية، بفتح قنوات التواصل بين الدول العربية للإفادة من التجارب التربوية في إصلاح وتطوير النظم التربوية.

 
وقال رئيس المؤتمر عميد كلية العلوم التربوية في الجامعة د.أحمد القرارعة أن التوصيات أكدت على أهمية تأهيل المؤسسات المسؤولة عن التربية(الأسرة، المدرسة، المسجد، الجامعة)، وتفعيل دور المؤسسات التعليمية في توجيه البحث التربوي نحو مشكلات المجتمع وتحدياته، وضرورة إعادة النظر في استراتيجيات التقويم وأدواته المستخدمة حاليا في التعليم الجامعي والتحول نحو استراتيجيات التقويم البديل.
 
ودعا المشاركون إلى عقد مزيد من الفعاليات العلمية في مجال التفكير الإيجابي وتوظيفه في حياة المتعلمين، وأهمية تصميم المناهج التعليمية في المباحث الدراسية المتعددة، وفق نظريات الذكاء وخاصة نظرية الذكاءات المتعددة.
 
وتواصلت "اليوم" جلسات المؤتمر العلمية لليوم الثاني على التوالي، وناقشت طائفة من الموضوعات التربوية من بينها، "اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحو الإرشاد النفسي الطلابي" و "سبل تنمية تفكير الطفل ومهاراته العقلية في منهاج الرياض ومدى مراعاتها فيه من وجهة نظر المعلمات في العراق" و "آليات تكوين المعلم في ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة" و"ملامح التطوير التربوي في المملكة الأردنية الهاشمية نحو اقتصاد المعرفة".
 
وتعقد ( الخميس) جلسة عصف ذهني للمشاركين في المؤتمر، بهدف الاتفاق على برنامج علمي يعزز انعقاد المؤتمرات التربوية دوليا وتوسيع نطاق المشاركة فيها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد