إسرائيل: سنتدخل بسوريا في حال وصول اسلحة للجهاديين

mainThumb

27-04-2013 12:26 PM

السوسنة - أوضح شيمون شتاين السفير الإسرائيلي  السابق في ألمانيا أن "الخط الأحمر" بالنسبة لإسرائيل يتمثل في  وصول أسلحة الأسد إلى أيدي الجهاديين أو إلى أيدي حزب الله في لبنان  مشيرا إلى أنه في هذه الحالة يمكن لإسرائيل أن تتخذ إجراءات عسكرية وقال  إن الوضع "مربك ومحفوف بالمخاطر".

غير ان شتاين طالب ساسة اسرائيل وحكومتها بالتحلي بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل  مع احتمال استخدام القوات السورية للأسلحة الكيماوية ضد قوات المعارضة.

وفي مقابلة مع إذاعة "دويتشلاندفونك" الألمانية قال شتاين اليوم السبت  :"لا أرغب في رؤية إسرائيل وهي تجبر الأمريكيين على اتخاذ تدابير(فى هذا  الشأن)".

كان شتاين /65 عاما/قد عمل سفيرا لبلاده في برلين في الفترة بين عامي  2001 حتى 2007 ويعمل حاليا خبيرا أمنيا بجامعة تل أبيب.

ورأى شتاين أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد وضع الحدود التي لا  ينبغي تجاوزها في هذه الأزمة سواء على المستوى السياسي أو الأخلاقي أو  الدبلوماسي "وأعتقد أن هذا يكفي".

وأضاف شتاين أن المهم الآن هو الطريقة التي سيكون عليها رد فعل الولايات  المتحدة على تقارير أفادت باستخدام غازات سامة في الحرب الأهلية الدائرة  في سورية "لكن القرار في هذا الشأن لا بد أن يترك للأمريكيين وحدهم".

وطالب شتاين الولايات المتحدة بتعبئة المجتمع الدولي من خلال الأمم  المتحدة و"ثمة وقت كاف للقيام بذلك" مشيرا إلى أن  "الخط الأحمر ليس  محددا بموعد نهائي" وأضاف أن الطريق العسكري "ليس الطريق الوحيد" لحل  الأزمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد