أوباما : لم أعد مسلما

mainThumb

28-04-2013 01:14 PM

السوسنة - انتقد الرئيس الأميركي باراك أوباما منتقديه ووسائل الإعلام خلال العشاء السنوي لرابطة مراسلي البيت الأبيض والذي عادة ما يعج بالنجوم، إذ يلتقي الصحفيون والمشاهير بالنخبة في واشنطن.

وحضرت العشاء السبت السيدة الأولى ميشيل أوباما وانتقد الرئيس الأميركي برفق الجمهوريين لعدم تعاونهم معه في أولويات تتعلق بسياسة البلاد وأشار إلى سباقه الانتخابي وحث الحزب المعارض على التعاون.

وقال أوباما: «أعلم أن الجمهوريين ما زالوا يحاولون اكتشاف ما الذي حدث في 2012 لكن ما يتفقون عليه جميعا في هذا الصدد هو أنهم في حاجة إلى أن يبلوا بلاء أفضل في التواصل مع الأقليات».

وأضاف: «يمكنكم أن تصفونني بأنني لا أفكر إلا في ذاتي لكن يمكنني أن أفكر في أقلية واحدة يمكن أن ننطلق منها.. أليس كذلك؟ اعتبروني مجرد تجربة».

وفاز أوباما من الحزب الديمقراطي - وهو أول رئيس أسود للولايات المتحدة بفترة ولاية ثانية - في انتخابات الرئاسة التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني مع دعم كبير من الأقليات منها السود وذوي الأصول اللاتينية.

وهاجم أوباما من شككوا في انتمائه الديني واتهموه بأنه يساري متشدد. وقال : "لم أعد الشاب الاشتراكي المسلم القوي، كما كنت في الماضي".

وأبرز أوباما صعوده السريع إلى السلطة عندما شبه نفسه بالسناتور الجمهوري ماركو روبيو وهو من ذوي الأصول اللاتينية من فلوريدا يقال إنه مرشح رئاسي محتمل في 2016.

وتندر أوباما قائلاً: «هناك سناتور تجاوز كل العراقيل مؤخراً وهو ماركو روبيو لكني لا أعلم شيئاً بخصوص 2016. أعني أن الرجل لم ينه بعد فترة واحدة في مجلس الشيوخ وأصبح يعتقد أنه مستعد أن يكون رئيساً».

وبدأ أوباما يعد نفسه للترشح للرئاسة خلال فترته الأولى عندما كان عضواً بمجلس الشيوخ عن ولاية أيلينوي.

وفي غرفة تعج بالصحفيين كان أوباما يدخر مزحة لاذعة للصحافة.

وقال ممازخاً: «أعلم أن سي.ان.ان تلقت بعض الضربات مؤخراً لكن في واقع الأمر أنا معجب بالتزامهم بتغطية كل جوانب قضية ما.. فقط تحسباً لأن تكون الدقة من نصيب أحد هذه الجوانب».

كما ألقى أوباما الضوء على قصة الشعر الجديدة لزوجته التي ضحكت بشدة عندما أظهر صوراً زائفة لنفسه بقصة الشعر ذاتها.رويترز



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد