الاخوان : اجهزة امنية تقف خلف العنف الجامعي

mainThumb

01-05-2013 06:31 PM

عمان - السوسنة - قالت جماعة الإخوان المسلمين ان هناك اجهزة امنية تقف خلف العنف الجامعي والمشاجرات الطلابية بل والمجتمعي وتغذيه، مشددة على ضرورة رفع يد الأجهزة الأمنية عن الحياه العامة والسياسية والمدنية.

وأضافت الجماعة في بيان لها، الاربعاء، ان "الاستمرار بهذا النهج في حرف البوصلة عن الاصلاح واخراج اصحاب السوابق والاقامات الجبرية من الزعران لضرب الحراكيين واستخدام هذه الوسائل الكريهة والممجوجة في الوقوف امام ارادة الشعب الاصلاحية لن تأتي الا بزيادة واضحة في تكلفة الاصلاح كما جرى في الدول العربية المجاورة على الانظمة قبل الشعوب".

وتابعت ان "اللجوء لهذا الاسلوب من نشر واستدعاء العنف ينبع ايضا من صراع مراكز القوى داخل اجهزة النظام وداخل الاجهزة الامنية ويستخدم ايضا للتغطية على فشل النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي والامني".

ونوهت الى ان من اسباب هذا العنف ايضا التدخل الامني في العملية التربوية وتعيين المدرسين ومنع العمل الحزبي داخل الجامعات الذي ينهض بالطلبة وينشر الحس الوطني والقيم فيما بينهم والمخطط الكبير بهدم العملية التربوية وتجهيل وتضليل الشعوب بالاضافة لعدد من القوانين التي ساهمت في ذلك وعلى رأسها قانون الصوت الواحد الذي مزق العشائر وقانون السماح بالحشيشس والخمور وايقاف قوانين القصاص والحدود والتستر على الجناة وحمايتهم امنيا بالرغم من انهم معروفين باثارة الفوضى والعنف في الجامعات وقد صدر بحقهم عدد من العقوبات دون تنفيذ, وهنا نرى بالمقابل الملاحقات للطلبة الاحرار وايقاع العقوبات القاسية بحقهم وذلك لمنشور دعوي او انتماء حزبي او موقف وطني مشرف.

وأشارت الى ان سياسة منع الخطباء والوعاظ والتضييق على دور تخريج اهل الايمان وحفظة القران بالاضافة لاثارة النعرات والطائفية والعنصرية ضمن قانون فرق تسد على وسائل الاعلام الرسمية وبشكل واضح ولافت بالاضافة لقبول الطلبة على اساس الواسطات والمكرمات بعيدا عن العدالة والكفاءة.

وحملت الجماعة ان مسؤولية ما جرى يتحمله النظام العاجز عن ادارة امتحانات الثانوية او انتخابات نيابية ولا سبيل للخروج من الازمة الا بالرضوخ لارادة الشعب وتلبية المطالب الاصلاحية التي باتت معروفة لدى الجميع.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد