الطراونة: الاردنية تدعم فكرة شرطة جامعية

mainThumb

01-05-2013 06:46 PM

عمان - السوسنة - أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة دعم الجامعة لفكرة استحداث شرطة جامعية بحيث يكون لديها صلاحيات الضابطة العدلية.

وأضاف الطراونة خلال لقاء أجراه مدير إذاعة الجامعة الأردنية محمد واصف وبث ضمن البرنامج الصباحي ضمة ورد الاربعاء أن مهام الشرطة الجامعية لا تقتصر فقط على حفظ الأمن والاستقرار داخل الحرم الجامعي وإنما يشمل أيضا على تنظيم حركة مرور المركبات داخل الجامعة والمناطق المحيطة بها.

وأشار الطراونة إلى أن جامعات أوروبية عريقة تطبق هذا النمط الشرطي لافتا إلى ضرورة إنشاء محطات أمنية خارج أسوار الجامعة وتكون قريبة منها لجمع المعلومات حول الأوضاع الأمنية في المناطق التي تقع فيها الجامعات الأردنية.

وأعرب الطراونة عن أسفه لتطور العنف الجامعي بعد أن كان سلوك طائش ليتحول لعنف دموي بدعم من أيدي خفية تعمل في الظلام لمحاولة زرع الفتنة والعنف في المجتمع الأردني والامتداد للجسم الطلابي لتحقيقها أهدافها.

وأكد الطراونة أن ما حدث في بعض الجامعات الأردنية واتساع نطاق العنف الجامعي خصوصا في ظل وجود وضبط أسلحة وذخائر داخل الجامعات الأمر الذي  يتطلب من الأجهزة المعنية مواجهة هذه الظاهرة بقوة وذلك بفرض هيبة الدولة وسحب الأسلحة غير المرخصة وإنزال أشد العقوبات بحق كل من تسول له نفسه تعكير الأمن الوطني والإساءة للمقدرات الوطنية وفي طليعتها المؤسسات الجامعية.

وأشار الطراونة إلى أن الجامعة اتخذت إجراءات مهمة لتعزيز الأمن الجامعي وخلق بيئة آمنة من خلال تفعيل الأمن الالكتروني والأمن الراجل وفتح قنوات التواصل والاتصال المباشر مع جميع شرائح وفئات طلبة الجامعة بهدف اغلاق الطرق أمام كل من يحاول النيل من سمعة جامعتنا الأردنية.

وأعرب الطراونه عن اعتزازه بطلبة الجامعة الأردنية الذين بادروا باستكمال اجراءات تسجيلهم ضمن أطر التعليمات التي صدرت بدفع الرسوم الجامعية قبل اتمام عملية التسجيل.

ووفقاً للطراونه فان عدد الطلبة الذين سددوا الرسوم الجامعية بلغ نجو (17) الف طالب وطالبة من بين (24) الف طالب وطالبة سجلو للفصل الصيفي المقبل.

 وقال ان الطلبة الذين لم يسددوا رسومهم الجامعية قبل يوم الثاني من حزيران المقبل وتستحق عليهم غرامة التأخير سوف يسمح لهم بتسديد الرسوم خلال ثلاثة اسابيع من بداية الفصل والتي تتنهي يوم السابع والعشرين من حزيران المقبل.

وأضاف رئيس الجامعة ان عملية دفع الرسوم قبل التسجيل تمكن الجامعة من اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سير العملية التعليمية خلال الفصل الدراسي الصيفي خصوصا تحديد الشعب الدراسية وأعباء المدرسين والمساقات الدراسية مشيرا الى أن هذه الأمور وضعت لمصلحة الطالب الجامعي.

وكشف الطراونة خلال حديثه الاذاعي عن توجه الجامعة لانشاء مركز متخصص للاختبارات اضافة الى تكليف مركز ضمان الجودة لمراجعة المساقات والخطط الدراسية بهدف تطويرها بالتعاون مع جامعات أوروبية متقدمة.

ولفت الطراونة الى ترحيب الجامعة بانشاء نادي سفراء الجامعة الأردنية ليضم جميع الطلبة الوافدين الذين يمثلون (77) جنسية وقال ان هؤلاء هم سفراء للجامعة بعد تخرجهم في بلدانهم معربا عن امله في أن يؤدي النادي رسالته بفتح قنوات الاتصال والتشاركية مع الجسم الطلابي من خلال اقامة نشاطات هادفة.

وأشاد الطراونه في ختام اللقاء بجهود اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية في سبيل الارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية في الجامعة وتطويرها وتحملهم أعباء المرحلة الحالية, مؤكدا اعتزازه وتقته ايضا بطلبة الجامعة الذين يطلقون المبادرات من اجل وضع المصلحة الوطنية العليا في صدارة اهتماماتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد