اسرائيل : القصف مستمر وإعلان الحرب وارد

mainThumb

05-05-2013 10:31 AM

السوسنة - رجح موقع "ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي أن يستمر القصف الجوي والصاروخي الاسرائيلي على سوريا، متوقعا ان يصل الامر الى اعلان الحرب.
 
وفي اشارة الى العدوان الذي نفذته اسرائيل فجر الاحد على دمشق قال الموقع المقرب من المخابرات العبرية, ان أعمال الجيش الإسرائيلي داخل لبنان وعلى طول الحدود الإسرائيلية مع سوريا ولبنان، وفي داخل سوريا نفسها، مازالت مستمرة، حيث قامت طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الطيران الإسرائيلي بالتحليق على ارتفاع متوسط لاستهداف منشأة الأبحاث السورية. 
 
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية، زعمها إنه تم رصد تحركات لوحدة النخبة التابعة للحرس الثوري الإيراني على طول الحدود السورية، وهو ما يؤكد أن استهداف الجيش الإسرائيلي للأهداف السورية لن يكون حادثا عرضيا، وإنما من الممكن أن يستمر لأيام طويلة، وقد يتطور إلى حرب فيما بعد. 
 
وأشارت الصحف الإسرائيلية إلى أن قصف الطيران الإسرائيلي للأهداف السورية مرة أخرى، يأتي بعد ساعات قليلة من تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأحقية إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد خطر الأسلحة السورية، وهو ما يدل على أن الرئيس الأمريكي أعطى الضوء الأخضر للقيادة الإسرائيلية لتنفيذ ما تراه مناسبا لها في سوريا. 
 
فمن جهتها أكدت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، ما أعلنه التليفزيون السوري عن استهداف سلاح الطيران الإسرائيلي لموقع مركز "البحوث العلمية" في مدينة "جمرايا" بريف دمشق، مشيرة إلى أن أصوات الانفجارات التي انطلقت في العاصمة السورية، تزامنت مع انطلاق صافرات الإنذار الإسرائيلية على هضبة الجولان. 
 
وأكدت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن القصف الأول، كان يستهدف شحنة أسلحة إيرانية تتضمن صواريخ "أرض – أرض"، من طراز "S110"، تم تصنيعها في إيران وكان من المتفرض نقلها إلى "حزب الله" في لبنان، إلا أنه تم تفجيرها على يد مقاتلات الجيش الإسرائيلي، بعد أن وردت معلومات عن تخزينها في المطار الدولي في دمشق. 
 
من جانب آخر، قال مصدر مخابرات غربي اليوم الاحد ان الضربة التي قامت بها اسرائيل في سوريا خلال الليل استهدفت صواريخ مقدمة من ايران لحزب الله اللبناني.
 
واضاف المصدر"خلال هجوم الليلة الماضية مثل الهجوم السابق ما تمت مهاجمته مخازن لصواريخ الفاتح-110 التي تنقل من ايران الى حزب الله."
 
وقال التلفزيون الرسمي السوري ان صواريخ اسرائيلية اصابت منشأة عسكرية شمالي دمشق مباشرة في ساعة مبكرة من صباح الاحد. وامتنعت اسرائيل عن التعليق على الهجوم.رفض الجيش الإسرائيلي أن يؤكد أو ينفي صحة التقارير التي أفادت بأن إسرائيل هاجمت سورية صباح اليوم الأحد.
 
وقالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي في تل أبيب "نحن لا نعلق على مثل هذه التقارير".
 
ونقل راديو إسرائيل عن مصادر من المعارضة السورية قولها إن ثمانية انفجارات متتالية في غضون نصف ساعة سمع دويها في دمشق في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد . وقال التلفزيون الحكومي السوري إن هجوما اسرائيليا بالصواريخ استهدف مركزا للبحوث العلمية بريف دمشق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد