صيدلة التكنولوجية تنظم يوما صيدلانيا مجانيا

mainThumb

05-05-2013 11:55 AM

السوسنة - افتتح متصرف لواء الكورة السيد احمد جرادات اليوم الصيدلاني المجاني الذي نظمته كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في مدرسة إزمال الثانوية للبنات في لواء الكورة، بحضور عميد كلية الصيدلة في الجامعة الدكتور فراس علعالي وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة ومديرة المدرسة السيدة منال القرطة .

وتضمنت فعاليات اليوم الصيدلاني التعريف بأهم الأمراض المزمنة من ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وارتفاع الدهون ومخاطر كل منها وكيفية تجنبها بالإضافة لإجراء فحوصات مجانية للضغط والسكري، والتعريف بالطب البديل والأعشاب، وعن عادة التدخين وكيفية تركها، وهشاشة العظام وأخطاره والوقاية منه، وصحة المرأة وتنظيم النسل.

وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور فراس علعالي أن كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا تقوم بعمل أيام طبية مجانية بهدف الوصول إلى أكبر  شريحة ممكنة من المجتمع المحلي وتقديم كافة سبل الرعاية الممكنة لهم و تعزيز سبل التواصل بينها وبين مؤسسات المجتمع المدني.

وبين الدكتور علعالي أن إقامة هذا اليوم الصيدلاني والذي يأتي ضمن فعاليات حملة "دكتور صيدلة.. نحو رعاية صيدلانية مثلى" التي ينظمها طلاب دكتور صيدلة في الكلية، وباشراف الدكتور ماجد مساعده، الى تعريف المجتمع المحلي وطلبة المدارس بتخصص دكتور الصيدلة وإلقاء الضوء على ابرز أدواره الطبية في تقديم النصح والإرشاد حول أكثر الأمراض والمشاكل الصحية، وقدم الشكر لشركات الأدوية التي دعمت النشاط من شركة الحكمة ودار الدواء والدولية والحياة والمتحدة والأردنية السويدية والشركة الأردنية لإنتاج الأدوية وادارة مدرسة ازمال الثانوية للبنات وأهالي المنطقة على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد