حملة توعوية لتعزيز المشاركة في الانتخابات البلدية بالألمانية الأردنية

mainThumb

05-05-2013 11:58 AM

السوسنة -  نظمت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الأنسان حملة توعوية لتعزيز المشاركة في الأنتخابات النيابية تحت عنوان بالمشاركة العامة يتحقق الإصلاح.

وتهدف الحملة التي جاءت في إطار مشروع تعزيز الإصلاح الإنتخابي(الأنتخابات البلدية)إلى تعزيز الإصلاح الإنتخابي من خلال رفع الوعي العام حول أهمية المشاركة المدنية في الإصلاح السياسي الديمقراطي.

واوضحت مديرة المشاريع في المركز الوطني لحقوق الانسان مرام الربضي بأن الحملة تتلمس احتياجات المواطنين ورغبتهم بقانون انتخابي للبلديات يمثل طموحاتهم وسد الثغرات القانونية و رفع الكوتا النسائية.

ولفتت الى انها تتيح للشباب التعرف على الممارسات الايجابية اثناء القيام بالمشاركة الانتخابية واهمية المشاركة السياسية المبنية على اسس موضوعية تؤدي الى رفد المجالس البلدية بالكفاءات الوطنية.

من جهته بين عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور وليد شهاب ان الحملة تضع الشباب الاردني أمام مسؤولياتهم الوطنية المتمثلة في اختيار الافضل ممن يمثلهم بشكل حقيقي من خلال التشريعات والقوانين التي تضمن لهم حقهم في الاختيار والتعبير .

إشتملت الحملة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور لبيب الخضرا ونائب الرئيس الدكتور نظير أبو عبيد وعضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محمد الصقور على تنفيذ عمل درامي مسرحي تفاعلي و ورشة عمل نقاشية لتوعية الشباب بأهمية المشاركة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد